اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أبرز العلاجات لفروة الرأس المصابة بحروق الشمس

في العادة، تأخذ البشرة الحيز الأكبر من الاهتمام والعناية عند التعرض لأشعة الشمس خلال الصيف، فيما يكون الشعر وفروة الرأس الأكثر نسياناً، وغالباً ما يتم اكتشاف تعرض فروة الرأس لحروق الشمس عند محاولة تمشيط الشعر فقط، لتجد المرأة أن فك التشابك أمر مؤلم جداً. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك أبرز العلاجات لفروة الرأس المصابة بحروق الشمس.

علاج فروة الرأس المصابة بحروق الشمس
إن أول شيء يجب القيام به في حال تعرض فروة الراس للحروق الشمسية، هو محاولة وقف الالتهابات التي تحدث على المستوى الخلوي، وذلك من خلال الاستحمام بالماء البارد. اتركي الماء البارد يتدفق على فروة رأسك لمدة 5 الى 10 دقائق، مما يهدئ فروة الرأس وجذور الشعر.

استخدام الكمادات الباردة
خففي من ألم حروق فروة الرأس الناتجة من أشعة الشمس، باستخدام كمادات باردة مرات عدة في اليوم، فهذه الكمادات المصنوعة من الماء المثلج تساعد في تهدئة الحروق، من خلال وضعها على فروة الرأس لمدة عشرين دقيقة.

جل الألوفيرا
يعد جل الألوفيرا مزيجاً من الترطيب والخصائص المضادة للالتهابات، مما يجعله العلاج الطبيعي الأمثل لفروة الرأس المصابة بالحروق الشمسية. ضعي جل الألوفيرا مباشرة على فروة رأسك وجذور شعرك مرات عدة في اليوم، وستحصلين على النتائج المرجوة بشكل سريع.

ترطيب فروة الرأس
من الضروري القيام بترطيب فروة الرأس بعد التعرض للحروق الشمسية، فهذا يساعد في شفائها بشكل أسرع. استخدمي على سبيل المثال كريم الترطيب Aquaphor Healing Ointment، فهو يساعد في حبس الرطوبة داخل فروة الرأس، ليساهم بالتالي في الشفاء من الحروق بشكل أسرع.

تجنب الشامبو المعطر
عند تعرض فروة الرأس للحروق الشمسية، احرصي على تجنب استخدام أنواع الشامبو المعطر المعالج بدرجة عالية، ومنتجات العناية بالشعر التي تشتمل على مواد قاسية، والتي قد تؤدي الى تهيج فروة الرأس وتفاقم مشكلة الحروق الناتجة من أشعة الشمس.

نصائح مفيدة
عند تعرض فروة رأسك للحروق الشمسية، احرصي على تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية، فهي تفاقم المشكلة وتسبب لك آلاماً مزعجة. كذلك، تجنبي قدر الإمكان التعرض لأشعة الشمس، فهذا يسرع في عملية شفاء الحروق. وإن حصل، احرصي على ارتداء قبعة ذات حواف واسعة، واستخدام كريم الواقي الشمسي المخصص للشعر بدرجة حماية 50.

 


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة