اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ابرز اللاعبين الغائبين عن يورو 2020

تستعد المنتخبات الاوروبية لانطلاق بطولة ​يورو 2020​ المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد وسط حزم لبعض الجماهير بسبب غياب البعض من نجومها عن البطولة اما بسبب الاصابة او قرار فني او انها لم تتاهل للمشاركة في العرس الكروي الاوروبي.

في هذا التقرير سنتطرق الى ابرز الاسماء التي لن نراها في البطولة الحالية.



1 – منتخب اسبانيا : ابرز الغائبين عن اللا روخا الساعي لاعادة الامجاد بعد الفوز بنسختي 2008 – 2012 هو القائد سيرجيو راموس الذي فضل المدرب لويس انريكي عدم استدعائه نظرا لاصاباته المتكررة في الفترة الاخيرة وعدم جهازيته البدنية. يضاف الى راموس لاعبي برشلونة انسو فاتي للاصابة وسيرجيو بوسكيتس الذي اصيب بفيروس كورونا قبل 4 ايام من انطلاقة المنافسات ونجوم ريال مدريد كارفخال وناتشو وايسكو ولوكاس فاسكيز.

2 –منتخب السويد: النجم الابرز الغائب هو السلطان زلاتان ابراهيموفيتش الذي لن يشارك في البطولة بالرغم من عودته للعب الدولي مع منتخب بلاده قبل فترة قصيرة. الا ان الرياح لم تجر كما اشتهى نجم نادي ميلان فتعرض لاصابة قوية في الكالتشيو اجبرته على الانسحاب من البطولة.



3 – منتخب انكلترا: يعتبر المنتخب الانكليزي من المرشحين للفوز بلقب يورو 2020 نظرا لكوكبة النجوم الموجودة في تشكيلة ساوثغايت. الا ان الاصابة التي ضربت مدافع ليفربول ترينت الكسندر ارنولد اجبرته على الانسحاب من التشكيلة اضافة الى الشاب مايسون غرينوود نجم اليونايتد والغياب عن البطولة اضافة الى استبعاد نجم وست هام جيسي لينغارد بقرار اداري.

4 – منتخب المانيا: ستحاول المانيا محو الكارثة المونديالية والخروج من الدور الاول الا ان مهمة المدرب يواكيم لوف الذي سيغادر بعد البطولة لن تكون سهلة خصوصا بعد قرار النجم ماركو رويس عدم المشاركة في البطولة بسبب التعب وغياب الحارس تير شتيغن بسبب اجراء عملية جراحية مما اضطر بالمدرب لاستدعاء الحرس القديم المؤلف من هاميلس ومولر.

5 – منتخب النروج: لم يتاهل المنتخب النروجي الى يورو 2020 مما حرم الجماهير من مشاهدة النجم ايرلينغ هالاند في البطولة وهو الذي صال وجال في البوندسليغا ودوري الابطال برفقة فريقه.



6 – منتخب فرنسا: يعتبر المنتخب الفرنسي بطل العالم ابرو المرشحين للظفر باللقب القاري وتعويض اخفاق 2016 بعد ان خسر النهائي على ارضه وبين جماهيره امام البرتغال. ومع عودة كريم بنزيما اصبح ثلاثي الهجوم لدى الديوك الابرز عالميا اذ اصبح يضم غريزمان من برشلونة ومبابي من باريس سان جيرمان وبنزيما من ريال مدريد. ولعل الغائب الابرز هو نجم مان يونايتد مارسيال الذي تعرض لكثير من الاصابات وغاب عن مباريات فريقه ومنتخب بلاده.

7 – منتخب هولندا: ستفتقد هولندا لصخرة دفاعها اللاعب فيرجيل فان دايك لاعب لفيربول الانكليزي الذي تعرض لاصابة قوية في الديربي امام ايفرتون وغاب عن الموسم الماضي وعانى الريدز بغيابه وكذلك هولندا التي عنات لتعويضه مما يؤكد علو كعبه وتاثيره فوق ارضية الملعب.

8 - منتخب ايطاليا: بالرغم من النجوم الكبار الحاضرين مع الاتزوري الا ان اسماء مثل رومانيولي ومويس كين وزانيولو تغيب عن البطولة بسبب الاصابة او قرار فني.



9 - منتخب بولندا: يغيب بياتيك بسبب اجراء عملية جراحية.

تعتبر الاسماء التي تم ذكرها الابرز في كرة القدم العالمية الحالية الا اننا لا نستطيع تجاهل غياب الحارس الافضل حاليا في الليغا الاسبانية يان اوبلاك بعد عدم تاهل منتخب بلاده سلوفينيا الى البطولة يلحقه لنفس السبب كل من ميراليم بيانيتش نجم البوسنة والهرسك ونجم لاتسيو ميلينكوفيتش سافيتش الصربي الذي خرج منتخب بلاده امام اسكتلندا بركلات الجزاء.

وبغض النظر عن الغائبين هناك نجوم سيسطعون في سماء اليورو المقبلة فكيف يمكن ان يخفى علينا مواجهات البرتغال والمانيا وفرنسا في مجموعة الموت ومنافسات بنزيما ورونالدو وكروز نجوم الريال الاسبقين والحاليين اضافة الى مواجهة ايطاليا بقيادة انسيني وتركيا المتوهجة بقيادة يلماز بطل فرنسا مع ليل وهناك ايضا ليفاندوفسكي الذي سيحاول نقل انجازاته في البوندسليغا برفقة بايرن ميونيخ لازاعج المنتخب الانلكيزي وهاري كاين.


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة