اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

كفرقرع: نسبة المتطعمين فوق جيل 50 عاما , يصل 98%

ضمن مساعيه للتعامل مع وباء كورونا والحد من انتشاره في بلدة كفرقرع , استضاف المحامي فراس أحمد بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع عصر اليوم السبت , البروفيسور نحمان أش، منسّق شؤون الكورونا، يرافقه أيمن سيف، مسؤول ملف مكافحة الكورونا في المجتمع العربي.
وخلال الاجتماع الذي عقد بمكتب رئيس مجلس محلي كفرقرع وشارك فيه عناصر من الجبهة الداخلية، الشرطة والمسؤولين في المجلس.
استعرض المحامي فراس بدحي صورة الوضع في كفر قرع، مشيرا الى العمل المهني والمسؤول الذي قام به مجلس محلي كفرقرع بكل طواقمه من اجل التعامل مع وباء كورونا , مفتخرا بأن نسبة المتطعمين في بلدة كفرقرع فوق جيل 50 عاما , يصل 98% اذا اخذنا بالحسبان المتعافين من المرض.
كما طلب رئيس مجلس محلي كفرقرع ، أن يكون في رمضان هذا العام متنفس للناس من أجواء الكورونا، والسماح بصلاة التراويح والزيارات العائلية.
من جانبه أشاد أيمن سيف بالجهود التي قام بها المحامي فراس بدحي واتصاله المباشر مع الجهات المسؤولة لمتابعة كل جديد للتعامل مع جائحة كورونا , وقال سيف:"الوضع هنا جيد بشكل عام من حيث النسبة العالية والتجاوب مع دعوات التطعيم، والعدوى في تراجع بالمجتمع العربي بشكل عام".
كما تطرّق أيمن سيف إلى مخطط العمل وفقًا للجواز الأخضر وتزامنًا مع قرب شهر رمضان المبارك الذي على الأبواب قائلًا بأن الصلاة بالمساجد ستكون حسب الجواز الأخضر على أمل الاستمرار بالامتناع عن التجمهرات المبالغ بها.
أما البروفيسور أش فقد أعرب عن رضاه من نسبة التطعيمات في القرية , شاكرا رئيس المجلس المحلي وطواقمه لتعاملهم المهني مع الوباء , مضيفًا انه كان لا بد من فتح المرافق الاقتصادية، ولحسن الحظ فإن الفيروس بتراجع، لكنه لم يختفِ كليًا. ودعا الجميع إلى ضرورة الاستمرار بالالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والجهات المسؤولة.
وفي نهاية الاجتماع عاد رئيس مجلس محلي كفرقرع ليطالب مواطنيه والجمهور في إسرائيل عامة على ضرورية الاستمرار بالمحافظة والالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة من اجل صحة وسلامة المواطنين.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة