اخر الاخبار
تابعونا

ضبط مفرقعات والعاب خطيرة في ام الفحم

تاريخ النشر: 2021-04-22 17:18:07

اندلاع حريق بناية سكنية في الناصرة

تاريخ النشر: 2021-04-22 17:12:13
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

السفير محمد آل خاجة: أتطلع إلى تعزيز التعاون الثنائي ونشر قيم السلام والتعايش بين الشعبين الإماراتي والإسرائيلي

أكد أول سفير لدولة الإمارات لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، أنه يتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين الشعبين.

ونشر السفير الإماراتي على "تويتر" تغريدات بهذا الشأن باللغات العربية والعبرية والإنجليزية.

وكتب السفير آل خاجة في تغريدته الأولى على تويتر باللغات العربية والإنجليزية والعبرية، إنه : "يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل".

ورد موقع "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية بتغريدة قال فيها: "نحن بانتظارك ونتمنى لك التوفيق".

وبالتزامن فقد تم إطلاق الحساب الرسمي للسفارة الإماراتية في إسرائيل على تويتر.

وجاء في التغريدة باللغات العربية والإنجليزية والعبرية: "هذا هو الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل على تويتر".

وأضافت السفارة الإماراتية:" نتطلع إلى تبادل آخر الأخبار والمعلومات حول دولة الإمارات، وما يستجد من أحداث في إطار تعزيز السلام والتفاهم والتقدم بين شعبينا وعلى صعيد المنطقة. سلام. شالوم". وعلى الفور تابع الآلاف من الإسرائيليين الحسابين.

محمد محمود آل خاجة اليمين القانونية كأول سفير للإمارات في إسرائيل

ويوم الأحد الماضي، أدى محمد محمود آل خاجة اليمين القانونية كأول سفير للإمارات في إسرائيل أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أدى السفير آل خاجة اليمين القانونية.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تمنياته للسفير الخاجة بالتوفيق في مهمته والعمل بجد وصدق على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وإسرائيل بما يحفظ للبلدين والشعبين مصالحهما المشتركة ويعزز ثقافة السلام والتعايش والتسامح بين شعبيهما وشعوب المنطقة.

الدبلوماسي الإماراتي محمد محمود آل خاجة يدخل التاريخ

والسفير محمد محمود آل خاجة دخل التاريخ بصفته أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل، بعد أشهر من اتفاق سلام وقعه البلدان مهد لإقامة علاقات بينهما لأول مرة.

ويعتبر آل خاجة من الدبلوماسيين البارزين في الخارجية الإماراتية، حيث شغل منذ العام 2010 منصب مدير مكتب وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

ويلعب آل خاجة أدوارا رئيسية في الخارجية فهو عضو في مجلس الشؤون السياسية وعضو في لجنة الدبلوماسية ورئيس لجنة الميزانية.

وإضافة إلى عمله في وزارة الخارجية، يمارس محمد محمود آل خاجة نشاطا أكاديميا، إذ تم تعيينه عضوا في مجلس أمناء جامعة السوربون البارزة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي منذ 2018.

وآل خاجة متزوج وله 4 أبناء، وحاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة نورثإيستيرن في بوسطن بالولايات المتحدة ودرجة الماجستير في إدارة الطاقة من جامعة فيينا.

ووافق مجلس الوزراء الإماراتي الشهر الماضي على إنشاء سفارة في تل أبيب في إسرائيل، في حين أعلنت إسرائيل عن افتتاح سفارتها في أبو ظبي.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة