اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المتابعة تقر مظاهرة قطرية يوم السبت في طمرة تنديدا بتواطؤ السلطات مع استفحال الجريمة

عقد سكرتيرو مركبات لجنة المتابعة اجتماعا طارئا اليوم الأربعاء وذلك في اعقاب التفاقم الخطير في منسوب الجريمة وفي اعمال العنف في المجتمع العربي وآخرها أحداث طمرة والناصرة.

وأشادت لجنة المتابعة بردة الفعل الشعبية الكبيرة على انفلات الجريمة وبالأخص الجموع الكبيرة، التي احتشدت في تشييع جثمان الشهيد احمد حجازي في مدينة طمرة، إضافة الى الوقفات والاحتجاجات في الناصرة وام الفحم وكفر كنا والطيرة وغيرها.
كما حيّت لجنة المتابعة الوقفات الأسبوعية الحاشدة التي تشارك فيها حركات شبابية ولجان شعبية وأحزاب سياسية في ام الفحم وباقة الغربية وفي مختلف انحاء البلاد، واعتبرت المتابعة هذه النشاطات بمثابة نموذج شعبي من الضروري الاحتذاء به في كل المواقع.
ووجهت لجنة المتابعة التحية للصحفيين العرب الذي خرجوا من مجموعات الاعلام التابعة للشرطة احتجاجا على تشويه الحقائق واستعمال لغة مسيئة لجماهير شعبنا.
بعد النقاش الذي شارك فيه مندوبو مركبات المتابعة تقرر ما يلي:
- بعد التنسيق مع بلدية طمرة ومع اللجنة الشعبية فيها تقرر الدعوة الى مظاهرة شعبية قطرية حاشدة وذلك بعد ظهر يوم السبت 622021 في الساعة الثالثة والنصف في مدينة طمرة وسنقوم بنشر تفاصيل إضافية عن المظاهرة لاحقا.
- تنظيم وقفات احتجاجية أسبوعية في أكثر من عشرة مواقع على مدار الأسابيع القادمة على الشوارع الرئيسة المحاذية لقرانا ومدننا العربية، ابتداءً من نهاية الأسبوع الحالي على ان تقوم اللجان الشعبية والحركات الشبابية والسلطات المحلية المعنية بتنسيق هذه الوقفات.
- تنظيم مظاهرة قطرية كبرى في تل ابيب، تتجند مركبات المتابعة الحزبية والسلطات المحلية العربية لإنجاحها وترتيب سفريات منظمة للمشاركين، ودعوة اطر وشخصيات وافراد من المجتمع اليهودي للمشاركة في هذه المظاهرة التي سيعلن عن موعدها لاحقاً.
- عقد اجتماع تشاوري سياسي-حقوقي في مطلع الاسبوع القريب بمشاركة سكرتيري مركبات المتابعة وأعضاء المنتدى الحقوقي الذي ينشط الى جانب لجنة المتابعة للتداول في ثلاث قضايا:
1- رفع دعوى قضائية ضد الحكومة والشرطة والجيش بسبب التواطؤ مع عصابات الاجرام وتوفير سلاح الجريمة لهذه العصابات.
2- تدويل قضية العنف والجريمة التي يعاني منها المجتمع العربي.
3- دراسة المعاني والامكانيات المتاحة لإعلان المجتمع العربي عن عصيان مدني.
- عقد مؤتمر صحفي للإعلام العربي والعبري والدولي حول الطابع السياسي العنصري لإشاعة العنف والجريمة في المجتمع العربي.
- بحث وتبني الخطوات التي ستقرّها اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية حول ما يخص السلطات المحلية العربية في المعركة لمواجهة العنف والجريمة.
- تعقد سكرتارية المتابعة اجتماعها القادم يوم الاثنين القريب لتعزيز وجدولة العمل الشعبي والرسمي والقضائي والدولي في سبيل القضاء على العنف والجريمة والسوق السوداء والخاوة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة