اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

صور وفيديو تُلخص احداث اليوم : الوسط العربي ينتفض ضد العنف والجريمة ,ومواجهات مع الشرطة

انتفض مساء يوم الثلاثاء الوسط العربي ضد العنف والجريمة اثر مقتل الشاب احمد حجازي الليلة الماضية بالخطا من قبل عناصر الشرطة بعد ان تم اطلاق عيارات نارية تجاه احد المنازل في المدينة لتقوم الشرطة بالرد وتقتل احمد حجازي بالخطأ وشاب اخر مشتبه باطلاق النار.

"طمرة تنتفض بالاَف"
حيث شيعت مدينة طمرة بعد صلاة العشاء جثمان احمد حجازي بمشاركة عشرات الالاف من المواطنين من كافة مدن وبلدات الوسط العربي وبعد انتهاء مراسم تشييع الجثمان اضرام المئات من الشبان النيران باطارات السيارات بشارع رقم (٧٠) واغلقوا الشارع بالكامل لتحدث مواجهات ومشاحنات بين الشبان وعناصر الشرطة التي استخدمت قنابل الصوت وغاز مسيل الدموع لتفريق المتظاهرين.

"الناصرة اغلاق مدخل المدينة والشارع الواصل لنوف هجليل ومواجهات مع الشرطة"
وعلى صعيد متصل شهدت مدينة الناصرة تظاهرة ضد العنف والجريمة وذلك بعد مقتل الشاب احمد حجازي من طمرة والشاب ادهم بزيع الذي قتل مساء يوم الاثنين بعد تعرضه لاطلاق نار في حي الفاخورة بالمدينة , حيث قام المتظاهرين باغلاق مدخل مدينة الناصرة قرب دوار "البيغ" واغلقوا الشارع الواصل الى مدينة نوف هجليل تعبيراً عن غضبهم من جائحة الجريمة والعنف , هذا وخلال اغلاق الشارع حدثت مناوشات بين المتظاهرين والشرطة والتي تخللها اعتداء من عناصر الشرطة على المتظاهرين واعتقال شابين تم الافراج عنهما بوقت لاحق.


"اغلاق شارع وادي عاره واداء صلاة الجنازة على الغائب"
اغلق اهالي مدينة ام الفحم مساء يوم الثلاثاء ايضاً شارع وادي عاره "٦٥" قرب مفرق المدينة وقاموا باداء صلاة العشاء جماعةً وصلاة الغائب عن روح المرحوم احمد حجازي ضحية جريمة القتل بطمرة الليلة الماضية ومن ثم توجه المتظاهرين امام محطة الشرطة وقاموا بالتظاهر ضد ما اسموه تقاعس الشرطة بمكافحة العنف والجريمة".

"صلاة العشاء والجنازة بمدخل باقة الغربية"
ايضاُ قام العشرات من اهالي مدينة باقة الغربية باداء صلاة العشاء والجنازة حداداً على العنف والجريمة في الوسط العربي ومن ثم قاموا بالتظاهر على دوار الساعة بمدخل المدينة استنكاراً للعنف والجريمة التي باتت تستفحل بالوسط العربي بشكل كبير.

"اهالي الطيرة يتظاهرون امام محطة الشرطة"
وكان لمدينة الطيرة ايضاً مشاركة بهذه الخطوات الاحتجاجية حيث قام الاهالي بالتوافد الى محطة الشرطة بالمدينة والتظاهر برفع الشعارات والهتافات ضد العنف والجريمة مطالبين الشرطة باخذ دورها الحقيقي والاساسي ومكافحة العنف بكافة انواعه والجريمة.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة