اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مئوحيدت تنطلق بحملة التطعيمات في المجتمع العربي ضد فيروس كورونا

انطلقت مئوحيدت بحملة التطعيمات ضد فيروس كورونا، حيث تقوم في المرحلة الأولى بتفعيل مراكز مشتركة مع الجبهة الداخلية، وذلك بالتوازي مع عيادات مئوحيدت المنتشرة في البلدات العربية في البلاد، والتي ستعطى فيها التطعيمات بشكل متواصل من ساعات الصباح حتى ساعات المساء وفي نهايات الأسبوع أيضًا.
وقامت مئوحيدت، ابتداء من يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، بعملية التطعيم في أم الفحم وشفاعمرو. وفي الأسبوع المقبل، سيتم كذلك تفعيل مراكز التطعيم في بلدات أخرى، لتطعيم الفئات المستهدفة صاحبة حق الأولوية، علمًا أنه حسب تعليمات وزارة الصحة فإن الأوائل الذين سيتلقون التطعيم هم ذوو الفئات العمرية من سنّ 60 عامًا فما فوق.
وقد تهيأت مئوحيدت لتقديم التطعيم بثلاث طرق مختلفة:
1. عيادات مئوحيدت
2. مئوحيدت حتى البيت- "عيادات متنقلة"
3. عيادات موحدة لكل صناديق المرضى.
وقالت مديرة قسم التسويق في وحدة المؤمّنين في مئوحيدت، شيفرا فريدمان- فايتسمان: "لقد أنهينا الاستعداد لأكبر حملة وطنية تشهدها البلاد، والتي ستجلب لنا جميعًا أملا كبيرًا. وتستعد طواقم مئوحيدت في جميع الألوية لتطعيم مؤمّني مئوحيدت. ولحسن حظنا، لدينا شبكة من مئات العيادات والطواقم المدربة، والتي تم تعزيزها أيضًا لإعطاء التطعيمات بسرعة وبسهولة وبالقرب من البيت".
وأضافت شيفرا: "مئوحيدت هي ثاني أكبر صندوق مرضى في المجتمع العربي، ونحن نرى أنه من واجبنا الاهتمام بالسكان العرب، ونقوم بذلك فعليًا، تماماً كأيّة فئة سكانية أخرى، علمًا أنه وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة، هنالك تحديد أولويات حسب السنّ وذوي الأمراض، وهذه هي المعايير الوحيدة ذات الصلة".
يشار الى أنه فور مصادقة وزارة الصحة، ستقوم مئوحيدت بتفعيل مراكز تطعيم في بلدات عربية مختلفة، موزعة قطريًا كما يلي: أم الفحم، كفر قرع، يركا، سخنين، شفاعمرو، كفر كنا، عين قنيا، عرابة، عسفيا. ولاحقًا، سيتم فتح محطات ثابتة ومتنقلة في منطقة الجنوب أيضًا.
يذكر أنّ مئوحيدت قامت بافتتاح مركز معلومات للرد على استفسارات المؤمّنين من قبل ممرضات عبر المركز الهاتفي 3833*، كما سيبادر المركز بالتوجّه للمؤمّنين المشمولين ضمن الفئة السكانية المستهدفة لحثّهم على القدوم لتلقي التطعيم، علمًا أنه باستطاعة مؤمّني مئوحيدت حجز دور للتطعيم ضد كورونا في موقع الإنترنت وبالتطبيق أو عبر المركز الهاتفي لحجز الأدوار 3833*- هذا بما يتعلق بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح، بينما يأتي موعد التطعيم بالجرعة الثانية بعد 21 يومًا من موعد التطعيم الأول، وسيحدّد الموعد الثاني عند تلقي التطعيم بالجرعة الأولى، وذلك من أجل ملاءمة موعد التطعيم بالشكل الأفضل.








>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة