اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

قافلة سيارات احتجاجية ضد العنف والجريمة باتجاه القدس تغلق شارع 6 وتعرقل حركة المرور

أغلقت قافلة سيارات احتجاجية ضد العنف والجريمة باتجاه القدس التي انطلقت من البلدات العربية من الشمال إلى الجنوب في البلاد صباح اليوم، شارع 6 وعرقلت حركة المرور، وذلك في خطوة احتجاجية ضد جرائم القتل الآخذة بالازدياد بشكل مقلق.
وانطلقت قافلة سيارات احتجاجية ضد العنف والجريمة، من البلدات العربية من الشمال إلى الجنوب في البلاد، الساعة التاسعة من صباح اليوم، الإثنين، بعدما تجمعت عند مدخل كفر قرع، ومن ثم توجهت من هناك بسرعة بطيئة باتجاه القدس مع أعلام سوداء ولافتات منددة بسياسة والحكومة والشرطة وتواطئهما مع العنف والجريمة في المجتمع العربي.
وجاءت المسيرة بناء على قرار لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد، إذ ينظم للمسيرة المشاركون عند مفرق اللطرون بحدود الساعة 11:00، ومن ثم تتوجه قافلة السيارات إلى الساحة مقابل الكنيست وتنتهي المسيرة بكلمة لرئيس لجنة المتابعة.
ودعت لجنة المتابعة إلى “رفع صوتنا من أجل الحياة وضد الجريمة والعنف والعصابات وتجار السلاح وضد تواطؤ الشرطة الشريك في الجريمة”. وأكدت أنه “لم يعد مكان للاحتمال. موحدون نتصدى لآلة الموت”.
وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، مع انطلاق مسيرة السيارات التظاهرية، صباح اليوم الإثنين، من مفرق كفر قرع، ومحطات أخرى، عبر شارع 6 نحو القدس، إن “هذه التظاهرة تعبّر عن صرخة جماهيرنا، في وجه استفحال الجريمة، وتواطؤ المؤسسة الحاكمة معها” مشددا على أن “الكفاح الميداني هو مسيرة تراكمية، وتحتاج لالتفاف جماهيري واسع لتحقيق أهدافه”.
وشدد بركة على أن “ما تطالب به الجماهير العربية، هو مطلب انساني قائم في كل المجتمعات، وهو أن تقوم أجهزة تطبيق القانون بدورها الكامل، لجمع السلاح، وملاحقة المجرمين، وضمان عقوبات رادعة. فذات الأجهزة نجحت بهذا في المجتمع اليهودي، وضربت الغالبية الساحقة من عصابات الاجرام، إلا أن تقاعسها في مجتمعنا العربي، يعكس نيّة المؤسسة الحاكمة، بتفتيت مجتمعنا العربي بعدة أدوات، وأولها الجريمة المستفحلة، بمنح حصانة للمجرمين والعصابات”.

من جهته، أكدّ الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات أن مسيرة اليوم هي واحدة من صرخات شعبنا التي يرفض من خلالها سلسلة العنف والإجرام الذي يسري بين أبنائنا. مضيفا أن “العنف والجريمة دخيلة علينا هي ليست من أخلاق شعبنا، هي وسيلة أوجدتها المؤسسة الإسرائيلية لإفساد والعبث في نسيج مجتمعنا عبر وسائل كثيرة أدت أن يكون بيننا مجرمين وقتلة، لكن شعبنا وشبابنا نفتخر بهم ونعتز بهم وهذه الظاهرة لا يمكن لشعبنا أبدا أن يسمح باستمرارها ولا بتوسعها”.
وأضاف خطيب: “مشروعنا اليوم هو رفع الصوت أمام من نعلم جميعهم أنهم المستفيدون الوحيدون من تفكيك شعبنا، بل هم يغذون عصابات الإجرام المنفلت وكله تحت عين الشرطة والحكومة الإسرائيلية، نأمل من شعبنا ومن أبنائنا تحديدا صحوة ضمير ويقظة حتى نعود من الذي كنا عليه، أمامنا هموم ومسؤوليات كثيرة يجب نتجاوزها بسلام إن شاء الله، وأمامنا أن نجعل كل شاب من شبابنا مشروع حياة بالنسبة له أن يحيى على هذا الأرض ويموت عليها ليس هكذا أن تموت الشباب في الشوارع وأن نقتل بعضنا بعضا”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة