اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

إغلاق باب الترشح للمتابعة: محمد بركة مرشحا وحيدا لرئاسة اللجنة

أغلق، مساء اليوم الأربعاء، باب الترشح لرئاسة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني دون أن يتقدم أحد للترشح باستثناء رئيسها الحالي، محمد بركة، بحسب ما أعلنت لجنة الانتخابات التابعة للجنة.
وأعلنت اللجنة في بيان صدر عنها، عن تلقيها الرسمي لترشيح واحد لرئاسة لجنة المتابعة العليا هو رئيسها الحالي، محمد بركة، وأوضحت أن باب الترشيحات أغلق عند الساعة السادسة من مساء اليوم، وفقًا للقرارات السابقة للمجلس المركزي.
وذكرت أنها “صادقت على أسماء وأعضاء المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا، من مُركّبات اللجنة، من سكرتارية اللجنة القطرية للرؤساء وممثلي المدن الساحلية والمختلطة إلى الأحزاب والحركات السياسية الممثلة للجماهير العربية في البلاد، وفقًا للنظام الداخلي المقرَّر والأحكام العامة المتفق عليها”.
وقررت اللجنة في اجتماعها الذي عقد مساء اليوم، على إجراء عملية الانتخابات لرئاسة لجنة المتابعة العليا كما هو مقرَّر ومُتَّفق عليه، ووفقًا للنظام الداخلي وقرارات المجلس المركزي، يوم السبت القادم الموافق 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بحسب ما جاء في البيان.
وأوضحت أن الانتخابات تبدأ في الساعة الثالثة بعد الظهر السبت، وتستمر لغاية السادسة مساء، وتعقد في مكاتب اللجنة القطرية ولجنة المتابعة في الناصرة (حي الورود)”.
ودعت اللجنة “الصحافة ووسائل الإعلام، وقيادات المركبات، عند الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه، في نهاية عملية الانتخابات الحرة والسرية والمباشرة، لإعلان النتيجة الرسمية للانتخابات”.
وبيّنت أن “أعضاء المجلس المركزي للجنة المتابعة، ووفق الأسماء التي اعتمدت، هم الذين يشاركون في عملية الانتخابات”، وذلك “كما هو مقرر ومُتفق عليه في إطار النظام الداخلي والأحكام العامة للجنة المتابعة”.
وأضاف البيان أن “أعضاء لجنة الانتخابات اتفقوا على اعتماد معايير تنظيمية وإجرائية واحدة ومُوحَّدة ومُشتركة وشفافة للجميع”، وأكدت اللجنة على “استكمال معظم الاستعدادات اللازمة، تنظيميًا ودستوريًا وإداريًا وإعلاميًا وفنيًا، للإشراف على عملية الانتخابات بشكل مُنظم وشفاف”.
وختمت اللجنة بيانها بالإشارة إلى أنها “اتخذت جميع الإجراءات الصحية والوقائية اللّازمة في مواجهة فيروس كورونا”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة