اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بدء سريان حظر التجوال الكامل في غزة ويستمر ليومين

بدأ مساء الخميس، سريان قرار حظر التجول الكامل في محافظات قطاع غزة كافة، بغية الحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد، والذي سيستمر على مدار يومين كاملين.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة نشرت تفاصيل تشديد القيود التي ستنفذ من مساء اليوم، وحتى صباح يوم الأحد المقبل، لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت الداخلية إن فترة حظر التجوال ستكون بشكل كامل بجميع محافظات القطاع، وتبدأ الساعة 6:30 من مساء الخميس، وحتى الساعة 7 من صباح يوم الأحد.

ونبهت إلى أنه ستستمر في مثل هذه الأيام من كل أسبوع حتى نهاية الشهر الجاري، على أن يتم إعادة تقييم هذه الخطوة.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تأتي للحد من تحرك المواطنين وتجمعهم لتقليل فرص انتقال العدوى بين المواطنين، وكذلك حتى لا نصل للإغلاق الشامل لفترات طويلة.

ونبهت الداخلية إلى أن خطط الإغلاق الشامل جاهزة، لكن هذا السيناريو له أعباء كثيرة لذلك فضلنا بهذه المرحلة اقتصار الإغلاق على يومي الجمعة والسبت.

وأعربت عن أملها من المواطنين الالتزام الكامل بالإغلاق وحظر التجول يومي الجمعة والسبت، حتى لا نلجأ إلى إجراءات أخرى تُثقل على المواطنين وعلى المجتمع.

ونوهت إلى أنه سيجري فصل المحافظات عن بعضها خلال يومي الإغلاق، ولن يُسمح بالحركة إطلاقًا، وستعطل كافة المنشآت الخدماتية، والأجهزة الشرطية والأمنية ستتابع الالتزام بذلك.

وذكرت أنه سيُسمح بالتحرك خلال يومي حظر التجوال لقطاعات مُحددة، وهي: قوات الأمن والشرطة، وأطقم وزارة الصحة، والبلديات وشركة الكهرباء وعمال النظافة، وما دون ذلك سيشمله قرار حظر الحركة، بما فيها المخابز ومركبات توزيع مياه الشرب.

وبينت أنه سيتم إغلاق البحر اعتبارًا من مساء يوم الخميس أمام الصيادين، كما باقي المنشآت والمرافق الأخرى.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة