اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

صهر ترامب: تطبيع المملكة العربية السعودية مع إسرائيل "لا مفر منه"

أعلن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، اليوم الخميس، أن تطبيع المملكة العربية السعودية مع إسرائيل "لا مفر منه"، في أعقاب إبرام ترامب التطبيع بين المغرب وإسرائيل هو الرابع من نوعه بين إسرائيل ودولة عربية مسلمة في غضون أربعة أشهر.
واتفقت إسرائيل والمغرب، اليوم الخميس، على تطبيع علاقاتهما في اتفاق تم التوصل إليه برعاية أميركية، وهو ما يجعل المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها مع إسرائيل خلال الأشهر الأربعة الماضية، وفي إطار هذا الاتفاق وافق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، وقال مسؤول أميركي رفيع ان ترامب توصل للاتفاق في مكالمة هاتفية اليوم الخميس مع العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وأكد مصدر مغربي رفيع لصحيفة يسرائيل هيوم المقربة من رئيس الوزراء نتنياهو أن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة قادتا الاعتراف الأميركي بالصحراء الغربية. وأوضح مدير عام شركة "يسراير" للطيران الإسرائيلي انه ستبدأ نحو 20 رحلة مباشرة أسبوعيا إلى المغرب استعدادا لعيد الفصح.

وتطرق وزير شؤون القدس والتراث رافي بيرتس وهو من أصول مغاربية للتطبيع الإسرائيلي المغربي، قائلا "أسهلا وسهلا، أهلا بيكم"، وأضاف "والدي الذين هاجروا من المغرب وتركوا وراءهم كل حياتهم، تحدثوا دائما عن السلام والعلاقات الطيبة مع الجيران العرب في المغرب. حان الوقت لنا أيضا. إن إعلان الرئيس ترامب عن إقامة العلاقات مع المغرب الليلة هو إعلان تاريخي وسعيد. أهلا وسهلا، أهلا بيكم، مدعوون الى القدس".

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة