اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الطيبي، السعدي وسندس صالح يقدمون اقتراح قانون يمنع التقييدات على حسابات البنوك في فترة الكورونا بسبب الشيكات الراجعة

قدّم ظهر اليوم نواب العربية للتغيير (القائمة المشتركة)؛ د. احمد الطيبي، اسامة السعدي وسندس صالح، اقتراح قانون بخصوص التقييدات التي يُجريها المُراقب على البنوك، على حسابات المستخدمين الذين لا يملكون في حساباتهم البنكية الامكانية لتغطية الشيكات التي قاموا بصكّها في فترة الكورونا، حيث يقوم البنك بفرض تقييدات وتجميد حسابات بنوك هؤلاء الأشخاص في حال وقام البنك برفض صرف 10 شيكات للشخص.
يأتي إقتراح القانون هذا استمرارًا لسلسلة الجلسات التي كانت في لجنة المالية ولجنة القانون والدستور، حيث عرض النوّاب الطيبي، السعدي وسندس صالح هذه القضية في أكثر من جلسة، بحضور المفتّش عن البنوك ومندوبين عن بنك اسرائيل، لأهمية الموضوع ونظرًا للوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه المواطنون.
وفي هذا الصدد وخلال تقديمهم لاقتراح القانون فسّر النوّاب الثلاثة طرحهم لهذا الاقتراح قائلين :
"هناك مشكلة لدى الجمهور وتصلنا العديد من التوجهات بهذا الخصوص، نحن نعيش في أزمة اقتصادية صعبة في فترة الكورونا ويجب أخذ ذلك بعين الاعتبار.
وأضافوا:
"عند ارجاع الشيك يصبح الحساب البنكي مقيّد حيث يكون من غير الممكن أن يأخذ صاحب الحساب المقيّد قروض بنكية وهذا الأمر يزيد من الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون".
واختتم النائب السعدي قائلًا:
لقد طرحتُ أنا وزملائي النوّاب الطيبي وسندس صالح هذه القضية في الماضي وأكثر من مرة، واليوم نطرح القضية مرة أخرى لأهميتها من خلال طرحنا لاقتراح القانون هذا ومن أجل إيجاد حل لهذه الضائقة الاقتصادية الخانقة".
من جهته طلب وزير القضاء آڤي نيسانكورن تأجيل التصويت على اقتراح القانون لموعد آخر، نظرًا لكونه يدعم هذا التوجه وكي يكون بإمكانه دراسة الموضوع وفحصه أمام بنك اسرائيل والجهات المعنية قبل أن يتم التصويت عليه".
من جهتهم وافق النواب الطيبي، السعدي وسندس صالح على اقتراح الوزير نيسانكورن لمنح الوزارة فرصة لدارسة الاقتراح ودعمه خلال الفترة القريبة لخدمة المستخدمين في البنوك المختلفة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة