اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

رئيس الدولة يستقبل وزير خارجية البحرين في القدس

استقبل رئيس الدولة رؤوبين رفلين في دار الرئاسة في العاصمة القدس وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس رفلين بالوزير الضيف واعرب امامه عن امتنانه العظيم وشكره الجزيل لجلالة ملك البحرين حمد بن عيس ال خليفة وللشعب في البحرين على صنع السلام.

وقال الرئيس رفلين ان شعبيْنا اثبتا للعالم ان الوقت هو وقت السلام بالرغم من ان العالم يواجه مراحل من الكراهية والحروب، معربا عن فخره بان ترفرف اعلام البحرين واسرائيل جنبا الى جنب في مقر رؤساء اسرائيل وفي شوارع اورشليم القدس. ووجه الدعوة لملك البحرين لزيارة اورشليم القدس.

وابدى الرئيس رفلين استعداد دولة اسرائيل للتعاون مع مملكة البحرين في التكنولوجيا والصحة والمياه والامن الغذائي والبيئة.

وأشار ريفلين الى ان البلدين يتقاسمان الكثير من التحديات المشتركة التي باستطاعتنا التغلب عليها، وان نضمن مستقبلا افضل لكلا الشعبين ولابناء شعوب المنطقة، ولا سيما ابناء الشعب الفلسطيني.

واوضح ان الصداقة الاسرائيلية البحرينية اثبتت للعالم انه يمكن صنع السلام، ووجه كلامه الى الفلسطينيين قائلا: "ان دولة اسرائيل تريد العيش بسلام في المنطقة واليهود والمسلمون ابناء سيدنا ابراهيم عليه السلام، لقد آن الاوان لنبني الثقة بين الاسرائيليين والفلسطينيين لنصنع السلام.

واعرب الوزير الضيف عن شكره لحسن الاستقبال، وقال ان الشعب البحريني يتطلع الى تحقيق السلام والتسامح والتعايش، مشددا على ان البحرين تسعى دائما الى نشر هذه القيم ووعد بنقل الدعوة الى العاهل البحريني.

وفي الختام قام رئيس الدولة باهدائه المصحف الكريم باللغة العبرية، الذي قام بترجمته والد الرئيس رفلين المؤلف الراحل يوسيف رفلين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة