اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

"الاتحاد للطيران" الإماراتية تسيّر رحلات منتظمة إلى تل أبيب بدءا من نهاية مارس

أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية، اليوم الإثنين، تسيير رحلات منتظمة بين أبوظبي وتل أبيب اعتبارا من 28 آذار/مارس المقبل.

ويأتي ذلك تماشيا مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار توقيع اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، والتي تمت المصادقة عليها في الكنيست قبل نحو ثلاثة أسابيع.وقال الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة "الاتحاد للطيران" محمد عبدالله البلوكي قائلاً "يسر الاتحاد للطيران، بعد توقيع الاتفاقية الثنائية الجديدة، أن تُعلن عن إطلاق أحدث رحلاتها التي تربط بين العاصمة الاماراتية أبوظبي والعاصمة الاقتصادية لإسرائيل، تل أبيب".

وأضاف البلوكي: "مما لا شك فيه، أن هذه الخطوة التاريخية الهامة بالبدء بتسيير رحلات منتظمة بين البلدين يدعم التزام الاتحاد، بصفتها شركة طيران، إزاء تعزيز اقتصاد البلدين وزيادة فرص النمو التجاري والسياحي بالإضافة إلى تحقيق مكاسب عديدة على الدولتين وعلى امتداد المنطقة وما بعدها من وجهات. الأمر الذي يؤكد على المكانة التي تحظى به إمارة أبوظبي لما تتمتع به من مقومات تدعم الاقتصاد الدولي مثل الأمن والاستقرار والانفتاح الثقافي على العالم إلى جانب موقعها الجغرافي المميز الذي يربط بين الشرق والغرب".

وأوضحت "الاتحاد للطيران" في بيان إنّ الخدمة الجديدة ستدخل حيّز العمل اعتبارا من 28 آذار/مارس 2021، وسيتم "اختيار مواعيد مغادرة الرحلات لتكون مريحة وملائمة للسفر عبر أبوظبي إلى مختلف الوجهات على امتداد شبكة الاتحاد للطيران بما في ذلك الصين والهند وتايلند وأستراليا".

وفي 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اتفقت الدولتان بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة على متن طائرات تجارية، على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول إسرائيل.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة