اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

إدارة المحاكم الشرعية تناشد الاهالي الامتناع عن إقامة حفلات الأعراس في المجتمع العربي

جاء في بيان صادر عن ادارة المحاكم الشرعية في البلاد اليوم الخميس :" لا يخفى على أحد الانتشار الواسع لوباء فيروس الكورونا في مجتمعنا العربي في البلاد، الأمر الذي بات يُشكّل خطرًا حقيقيًا على سلامة الناس وحياتهم، ومنعهم من متابعة مصالحهم وشؤون حياتهم الأخرى. هذا الانتشار الواسع للوباء يلزمنا كإدارة المحاكم الشرعية ومن منطلق عملنا على خدمة مجتمعنا أن نقف وقفة جريئة وواضحة للعمل على منع انتشار الفيروس في بلداننا وقرانا العربية، وفق ما يلزمنا به ديننا الحنيف، وللحفاظ على حياة الناس. لذلك قررنا وبشكل واضح وصريح ان نطلق نداء لأهلنا مطالبين إياهم بالامتناع عن إقامة حفلات الاعراس في هذا الوقت وتأجيل الاحتفالات حتى ننعم بوضع امن واقل خطورة لنقل العدوى في مجتمعنا. اذ ان حفلات الأعراس هي مصدر العدوى ونشر الوباء الأول في مجتمعنا.

ان إقامة حفلات الأعراس في هذه الظروف، تخالف ما أمرنا به الله تعالى في قوله عز وجلّ : "وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ" (صدق الله العظيم)، وما أوصانا به رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام في حديثه الشريف : "لا ضرر ولا ضرار".

لكي نمنع الاغلاق الثالث ولكي تستمر حياتنا الطبيعية بقدر الإمكان وتبقى المدارس والحوانيت مفتوحة، فإننا نهيب بالجميع أن يتبعوا كافة التعليمات الملزمة بموجب القانون والأنظمة، والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وغيرها من الوزارات، من أجل انحسار هذا الوباء، وخصوصا ندعو أهلنا الكرام الامتناع عن إقامة حفلات الأعراس.

كما وتوجه القاضي د. اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية الى المأذونين الشرعيين وكافة أئمة المساجد ورجال الدين، وطالبهم بدعوة الناس الى الامتناع عن إقامة حفلات الأعراس، وأضاف: " أننا مؤتمنون جميعًا على حياة الناس ومصالح العباد. ولذلك يجب ومن منطلق مسؤوليتنا ان نوجه العباد الى اتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة وحثهم على الغاء حفلات الاعراس لمنع انتشار الوباء وحصد المزيد من الأرواح ".


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة