اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

آن حداد مديرة مدرسة المعمدانية في الناصرة : قمنا بتحويل تسعة صفوف الى 18 وجندنا قوى بشرية

مع عودة طلاب المرحلة الابتدائية الى مقاعد الدراسة في مدينة الناصرة قالت مديرة المدرسة الابتدائية – المعمدانية، المربية آن حداد، إن المدرسة "كانت على أتمّ الاستعداد لاستقبال الطلاب، رغم تأخُّر القرار النهائي وحالة الغموض والتناقضات التي تشهدها القرارات الحكومية في هذه الظروف الاستثنائية، إلا أنها أتمّت جميع الاستعدادات والتجهيزات خلال نهاية الأسبوع الأخير لاستقبال نحو 300 طالب يتعلمون في تسعة صفوف (18 كبسولة) من الأول حتى الرابع".

وعن الصعوبة التي واجهتها الإدارة خلال الاستعدادات لاستئناف التّعليم، قالت المربية حداد، إن "الصعوبة تكمن في القوى البشرية إثر تحوّل الصفوف التسعة إلى 18 صفا تعليميا (بناء على القيود المفروضة على عدد الطلاب في الصف الواحد)، ولم يكن من السهل تجنيد معلمين بالمستوى اللائق الذين أستطيع أن أسلّمهم طلابي، والتأقلم مع القوانين المقيّدة التي لا تتيح للمعلم أن يدخل أكثر من 3 كبسولات. وما نزال في طور التحضيرات رغم مرور اليوم التعليمي الأول بنجاح ودون عقبات تذكر".
وأضافت: "إن التأقلم مع الوضع الجديد صعب ومتشعب للغاية وله جوانب وأبعاد متعددة، فمن جهة أنت ستحرص على سد النقص في عدد المعلمين، ومن جهة أخرى أنا مطالبة بتحقيق العدالة بين المعلمين فلا يُظلم أحدهم على حساب الآخر من حيث ساعات التعليم".

وتابعت: "قد قمنا بتجنيد بعض خريجي مدرستنا الذين نعرف قدراتهم، ونجحنا بتجنيد 3 معلمات مع ألقاب جامعية كنّ متفرّغات، وقبل كل ذلك عقدنا اجتماعات مع أهالي الطلاب، وقد هيأنا الأجواء ليصل الطلاب إلى المدرسة وهم متشوّقون للتعليم الوجاهيّ (وجهًا لوجه)"، مُشيرة إلى أن "الفرحة قد لوحظت على وجوه الطلاب. والأمر استدعى أيضا تقسيم الساحات والفصل بين الطلاب حتى في الاستراحة، وقد تأقلم الطلاب بسرعة مع الأجواء غير التقليدية".


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة