اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فودين "الأكثر موهبة" من بين تلامذة غوارديولا !

بات لاعب الوسط الهجومي الشاب فيل فودين مصدر الخطر الأبرز في تشكيلة مانشستر سيتي الإنكليزي التي تضم نجوماً مميزين على غرار دي بروين، أغويرو و محرز وتستعد للحلول على مرسيليا الفرنسي الثلاثاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
وبحسب مدربه الإسباني جوزيب غوارديولا: "قلتها عدة مرات، لكن ليس في وجهه، فيل هو اللاعب الأكثر، الأكثر، الأكثر موهبة الذي رأيته في مسيرتي كلاعب أو كمدرب".

وعندما تكون قد أشرفتَ على أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانيين تشافي وأندريس إينيستا، يصبح هذا التصريح الذي أطلقه غوارديولا في صيف 2019 أكثر إثارة للاهتمام.

بين خيارَي حمايته ورؤيته يتطوّر، أقرّ المدرب الكاتالوني يومذاك أنّ: "مشكلة فودين الوحيدة هي أنّ مدربه لا يدفع به أساسياً".

قولٌ لم يعد سارياً منذ استئناف مباريات الموسم المنصرم إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، فقد شارك 12 مرة من أصل 14 مباراة لسيتي وسبع مرات من أصل ثماني مباريات في الموسم الجاري.

وفيما كان سيتي يعاني الأحد في الدوري المحلي ضد وست هام، سجل له إبن العشرين ربيعاً هدف التعادل (1-1) لينقذ نقطة المباراة.

- تعويض دافيد سيلفا -

يعود الحضور الإضافي لفودين في أرض الملعب إلى انتقال صانع اللعب الإسباني دافيد سيلفا، أحد أبرز مفاتيح اللعب الهجومية في صفوف "سيتيزنز" خلال السنوات العشر الأخيرة ومحبوب المدرب غوارديولا.

قال بيب نهاية الموسم الماضي: "سيرحل دافيد ولن نشتري أحداً (للحلول بدلاً منه) لأننا نملك فيل في مركزه".
حتى أنّ فودين نال الثناء من سلفه سيلفا: "أنا متأكد من أنّه سيصبح لاعباً رائعاً، هو شاب لطيف وسيكون بديلاً جيداً لي".

الأسود الثلاثة تنتظره

صحيح أنّ المنتخب الإنكليزي يعجّ بنجوم الهجوم الواعدين على غرار مايسون غرينوود وجايدون سانشو دون نسيان ماركوس راشفورد وهاري كاين، إلا أنّ فودين يُتوقع أن يكون ضمن خطط المدرب غاريث ساوثغيت في كأس أوروبا الصيف المقبل.

يُعدّ فودين، بطل العالم تحت 17 سنة وأفضل لاعب في النهائيات مع هدفين في النهائي ضد إسبانيا (5-2)، أكثر اللاعبين موهبة في الجيل الجديد من الكرة الإنكليزية.

صديق الأطفال والصيد

بعمر الثامنة عشرة أصبح فيل والداً من صديقة طفولته ريبيكا، ويظهر كثيراً مع طفله روني على مواقع التواصل الاجتماعي.

أقر اللاعب الموهوب: "يخيب أملنا عندما نخوض مباراة أو حصة تدريبية سيئة، لكن اليوم أعود خطوة إلى الوراء، أعود إلى المنزل وأراه يضحك، ما يعني أن هناك أموراً أكثر أهمية من القلق بعد أي تمرين...".
اشترى فودين بيتاً بقيمة مليوني جنيه إسترليني (2,86 مليوني دولار) للاستقرار مع عائلته.

ليس بمقدوره الغياب عن أي مباراة كرة قدم، فقد ضُبط وهو يلتقط الصور مع المعجبين في مباراة كرة شاطئية خلال فترة الحجر، ولديه هواية أخرى بعيدة عن الملاعب يمارسها مع والده هي الصيد، لدرجة أنه غاب عن احتفالات لقب الدوري في 2018 لأنه كان ملتزماً بمرافقته.

يشرح: "يقول الناس (يا لها من رياضة لتمارسها) لكن هذا لأنهم لا يفهمونها، يتعيّن عليهم تجربتها، أرى أنّها رياضة مثالية لإراحة ساقيك والاسترخاء".


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة