اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

إنجاز تاريخيّ إضافي لمستشفى النّاصرة- الإنجليزي

في سابقة تاريخيّة هي الأولى من نوعها في مستشفيات الناصرة، حصل مستشفى الناصرة الإنجليزي، مؤخرًا، على مصادقة وزارة الصّحة لبناء قسم للعناية المركّزة التنفّسيّة الذي يشمل 12 سريرًا مجهّزا بالكامل على أعلى المستويات، وبشكل فوري، مع تمويل جزئي للمشروع من قِبل الوزارة.
تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الناصرة هو واحد من 5 مستشفيات فقط حصلت على مصادقات ومخصصات مماثلة، والمستشفيات الأربعة الأخرى هي مستشفيات كبيرة جدًا، مما يدل على قدرات المستشفى العالية وإمكانيّاتها وموقعها الاستراتيجي في المنطقة والتقدير الكبير الذي يحظى به مستشفى الناصرة لدى وزارة الصحة.
تأتي هذه الخطوة ضمن خطّة الوزارة لإضافة عدد أسرّة العناية المكثّفة في البلاد استعدادًا للأمراض المتوقّعة بشكل مزدوج في شتاء هذا العام نظرًا لتزامن أمراض الشتاء المعتادة مع وباء الكورونا.
ستخدم الوحدة الجديدة أهلنا في الناصرة والمناطق المجاورة وستشكّل علامة فارقة ونوعيّة في تاريخ وجودة الخدمات الطبيّة المقدّمة لأهلنا، حيث ستكون الأولى في المنطقة وستسهّل تلقّي العلاج على المرضى وعائلاتهم وتوفّر عليهم عناء السفر لبلدات بعيدة لتلقّي هذه العلاجات.
بناء الوحدة و إضافة الأسرّة سيدخل ضمن مخطط البناء العام للمستشفى للأعوام 2020-2025، والذي كان قد أعدّ مسبقا من قبل إدارة المستشفى، وتبلغ تكلفته ما يقرب من 22 مليون شيكل ، ستمول وزارة الصحة نصفها.
جدير بالذكر أن مستشفى النّاصرة هو مستشفى أهلي إقليمي عام، يقدّم خدماته بحسب قانون التأمين الصحيّ الرسميّ ويخضع لذات المعايير والمتطلّبات من قبل وزارة الصحّة والتي تخضع لها المستشفيات الحكوميّة؛ إلا أنّه تلقّى دعم حكوميّ ضئيل جدًا مقارنة بالمستشفيات الحكوميّة.
وعليه، يؤكد هذا الإنجاز الجديد، مرّة أخرى، أنّ مستشفى النّاصرة يضاهي بأهميّته، مهنيّته، خدماته وعطاء المستشفيات الحكوميّة، ويؤكد حقّه بالدعم الماديّ من الوزارات مقابل الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وسيستمر بالضغط على الوزارات المختلفة وتجنيد التّبرّعات لسد الفجوة القائمة في الخدمات الصّحيّة في المنطقة مقارنة بمركز البلاد.
مستمرّون بعزم...


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة