اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اعتقال مشتبهين من النقب بشبهة تجارة المخدرات

جاء في  بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:  خلال العام المنصرم، في أعقاب العديد من حوادث العنف الناتجة عن نزاعات وصراعات السيطرة بين جهات اجرامية في مدينة بئر السبع، قررت قيادة لواء الجنوب في شرطة إسرائيل أن تلقي على عاتق الوحدة المركزية للتحقيق مديرية النقب معالجة هذه القضية بما في ذلك تشغيل وكيل سري ليقلب الموازين في اجتثاث ظواهر الجرم الخطير والجهات الاجرامية بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء.

في اطار مكافحة الجرم الخطير خلال العام المنصرم تم تفعيل وكيل سري من قبل الوحدة المركزية للتحقيق في مديرية النقب بطريقة إبداعية وبفضل استخدام أفضل الوسائل التكنولوجية، تم جمع الأدلة الكافية ضد العشرات من المشتبهين من التجمعات السكنية البدوية في الجنوب بشبهة ارتكابهم جرائم ومخالفات تتعلق بالمخدرات الخطرة منها التجارة بالمخدرات الخطرة وتوزيعها.

في اطار النشاط المتواصل والمعقد، اكتسب الوكيل السري ثقة المشتبهين وقام بعقد صفقات معهم، تم من خلالها شراء مخدرات خطرة من نوع الكوكايين والحشيش والقنب الهندي بكميات ليست للاستهلاك الشخصي بقيمة مئات الآلاف من الشواقل.

صباح اليوم مع الانتقال من المسار السري الى المسار العلني من التحقيق بمرافقة النيابة الشرطية والنيابة العامة لواء الجنوب، داهم العشرات من افراد الشرطة في لواء الجنوب، بما فيهم من محاربي حرس الحدود بمساعدة وحدة الكلاب البوليسية في لواء الجنوب، منازل العشرات من مشتبهين في التجمعات السكنية البدوية والقوا القبض عليهم، هذا وتم ضبط ممتلكات التي تم الحصول عليها وفق الشبهات اثناء ارتكاب جرائم او مخالفات تتعلق بالخدرات الخطرة، هذا الى جانب جمع مواد بينات وأدلة إضافية ضد المشتبهين. ومن ثم تمت احالة المشتبهين الى التحقيق لتتم احالتهم في وقت لاحق من هذا النهار الى محكمة الصلح في بئر السبع للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

قيل في الشرطة *"مكافحة ظواهر المخدرات الخطرة تتطلب منا أن نتحرك باستمرار وبطرق إبداعية على عدة مستويات، بما في ذلك إحباط عمليات التهريب على الحدود الجنوبية وضبط وتدمير الدفيئات لترويج المخدرات الخطرة التي غالبا ما تقام في مناطق تدريب الرماية لجيش الدفاع ، الى جانب جمع الأدلة واحالة الجناة الى العدالة".*


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة