اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تأجيل البت في مصير مباراة يوفنتوس ونابولي

قرر القاضي الرياضي، تأجيلَ البتِّ في مصير مباراة يوفنتوس ونابولي لحساب الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي.
وكشفت رابطة الدوري الإيطالي عن العقوبات الخاصة بالجولة الثالثة، لكنها ذكرت أن قضية مواجهة الأحد الماضي ما زالت قيدَ النظر حيث يحتاج القاضي الرياضي مزيداً من التحقيقات حول ملابسات غياب نابولي عن موقعة تورينو.

وتغيب نابولي الأحد عن الحضور إلى ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو لمواجهة يوفنتوس ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، متذرعاً بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبحسب لوائح رابطة الدوري المستمدة من قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة "اليويفا" فإن نابولي مهدد بالخسارة صفر-3 بسبب عدم حضوره إلى أرض ملعب يوفنتوس أرينا.

وتواجد لاعبو يوفنتوس على أرض الملعب وأجروا تمارين الاحماء المعتادة قبل المباراة كما حضر الطاقم التحكيمي.

وأعلن النادي الجنوبي السبت عن أن نتيجة لاعبين في صفوفه جاءت إيجابية بـ"كوفيد-19" وهما المقدوني الجيف الماس والبولندي بيوتر زيلنسكي.

وكانت الرابطة قررت اقامة المباراة بناء على قوانين "ويفا" التي تنص على ضرورة اقامة اي مباراة في حال تواجد 13 لاعبا سليما صحيا لخوضها من بينهم حارس مرمى، وهو ما يندرج عليه وضع نابولي. وفي حال عدم تمكن الفريق من تحقيق ذلك يعتبر منسحباً وبالتالي يخسر المباراة بنتيجة صفر-3، على أن يستثنى الفريق الذي يضم في صفوفه أكثر من عشر حالات إيجابية بالفيروس، ما يمنحه الحق بطلب تأجيل المباراة لكن لمرة واحدة فقط طيلة الموسم.

لكن بالنسبة إلى نابولي، فان هذه القوانين تصطدم بالتعليمات الصحية للسلطات المحلية التي قررت عدم السماح للفريق بالسفر إلى تورينو خشية من تفشي الفيروس، فبناء على تعليمات الهيئة الصحية لمنطقة كامبانيا، فان رئيس النادي أوريليو دي لاورنتيس المعروف بتصريحاته النارية قرر عدم السفر إلى تورينو.

وأبدى لاورنتيس الذي كان أصيب بالفيروس خلال أيلول/سبتمبر الماضي، اعتقاده أن السفر إلى تورينو بهذه الظروف "خطر جداً".

وأصرت الرابطة في بيان لها على "أن نظام القواعد الساري يجب أن يضمن أقصى قدر من الحماية الصحية للأشخاص المعنيين، والمساواة في المعاملة بين الأندية المختلفة، فضلاً عن احترام مبادئ اللعب النظيف".

وكانت الرابطة أرجأت مباراة جنوى ضد تورينو التي كانت مقررة السبت وذلك بسبب اصابة 17 لاعباً في صفوف الأول.


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة