اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أوكرانيا تواجه فرنسا ودياً بحارس واحد

ستخوض أوكرانيا مباراتها الودية المقررة الأربعاء ضد فرنسا بطلة العالم بحارس واحد فقط نتيجة الإصابات بفيروس كورونا المستجد بحسب ما أفاد المتحدث باسم المنتخب.
قال ألكسندر غليفينسكي لوكالة فرانس برس عشية اللقاء أمام أبطال مونديال روسيا 2018، بأن نتيجة الاختبار الذي خضع له أندري لونين (ريال مدريد الإسباني) ويوي بانكيف (ألكسندريا) كشفت إصابتهما بفيروس "كوفيد-19" وسيغيبان بالتالي عن المباراة.

وكشف الاتحاد الأوكراني للعبة بأن الاختبارات أجريت الثلاثاء في باريس، وبأن اللاعبين المعنيين وضعا في الحجر الصحي.

وسبق للاتحاد الأوكراني أن أعلن الإثنين عن إصابة ستة من لاعبي شاختار دانييتسك بفيروس كورونا، ومن بينهم الحارس الأساسي للمنتخب أندري بياتوف.

وبسبب إصابات حراس المرمى الثلاثة، سيكون غيورغي بوشان الحارس الوحيد في مباراة الأربعاء، وسيحظى بالتالي حارس دينامو كييف بفرصة تمثيل بلاده للمرة الأولى.

وقال غليفينسكي إن "الوضع صعب" لكن "في الوقت الحالي، لا مجال لإلغاء المباراة. سنرى ما سيقوله المنظمون الفرنسيون"، علما بأن بروتوكول الاتحاد الأوروبي ينص على الابقاء على إقامة المباريات الدولية إذا كان هناك 13 لاعبا متوفرا، بينهم حارس مرمى واحد.

ويخوض المنتخب الأوكراني مباراة الأربعاء من دون لاعبي شاختار دانييتسك بعد أن دخل الأخير في حجر صحي ذاتي نتيجة تبيّن إصابة إثنين من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد.

وكان من المفترض أن تضم تشكيلة أوكرانيا ستة من لاعبي شاختار، لكن بطل الدوري أعلن في وقت متأخر الأحد أن حارسه بياتوف ولاعب وسطه تاراس ستيبانينكو مصابان بفيروس "كوفيد-19".

وبسبب هاتين الحالتين "سيدخل جميع ممثلي شاختار في الحجر الصحي الذاتي" بحسب ما أفاد الاتحاد الأوكراني، كاشفا بأن جميع الطواقم العاملة في الفريق، بينهم اللاعبون، سيخضعون لفحص ثان في غضون أربعة أيام.

وقال الاتحاد الأوكراني أن اللاعبين الأربعة الآخرين الموجودين مع المنتخب الوطني، وهم ميكولا ماتفيينكو وفيكتور كوفالينكو ومارلوس وجونيور موراييس، سيغيبون عن الرحلة إلى باريس.

وأشار الى أن فحوصا إضافية ستكشف إذا كان بإمكان اللاعبين الستة الالتحاق بالمنتخب للمشاركة في مباراتي دوري الأمم الأوروبية المقررتين في كييف ضد ألمانيا في 10 الشهر الحالي وإسبانيا بعدها بثلاثة أيام.

وما يزيد من صعوبة "الوضع غير المسبوق" بحسب الاتحاد الأوكراني، أن المنتخب الذي يشرف عليه نجم ميلان الإيطالي السابق أندري شفتشنكو، يفتقد ستة لاعبين آخرين بسبب الإصابة هم ألكسندر زينتشنكو (مانشستر سيتي الإنكليزي)، سيرغي كريفستوف وسيرغي بولبات ويفغين كونوبليانكا (شاختار دانييتسك)، وفيتالي بويالسكي وفلاديسلاف سوبرياغا (دينامو كييف).

ووصل عدد المصابين بفيروس "كوفيد-19" في أوكرانيا الى 230 ألف شخص، فيما تجاوز عدد الوفيات 4400 شخص.


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة