اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اللجنة الشعبية بكفرقاسم : سنحافظ على الذكرى الرابعة والستون لمجزرة كفر قاسم

بسم الله الرحمن الرحيم
تحل علينا الذكرى الرابعة والستون لمجزرة كفر قاسم في ظروف غير اعتيادية ولربما لم تعهدها البشرية من قبل.
حيث نصارع جميعا باختلاف الثقافات والديانات، وباء الكورونا، الذي استطاع تغيير مظاهر كثيرة في حياتنا اليومية، وتبديل الكثير من سلوكيات البشر.
ان هذه الظروف الاستثنائية تزيدنا تصميمًا واصرارًا على الحفاظ على الذكرى ال 64 هذا العام من خلال الطابع الخاص في احيائها والذي توارثناه جيلا بعد جيل من ابائنا واجدادنا.
ان جائحة الكورونا تعطي لهذه الذكرى بعدا أكبر، فكفرقاسم تمكنت من البقاء رغم المجزرة الرهيبة والتي جاءت في أجواء القتل وهيمنة سياسة المجازر في إسرائيل، والتي استهدفت وجودنا وبقاؤنا على ارضنا.
وكما شكلت مجزرة كفر قاسم فصلاً مهمّاً في تاريخ الفلسطينيين، لا سيما في الداخل، لارتباطها بمحاولات إسرائيل "إكمال" مهمة الترحيل، ودفع سكان كفر قاسم ومن ثم قرى المثلث القريبة منها إلى الهجرة نحو الشرق، باتجاه الحدود الأردنية إلا أن ذلك لم يتحقق
ولم تستطع هذه المجزرة وبرغم قساوتها ان تزحزح وجودنا على بقعة من تراب ارضنا، وها نحن على ثقة تامة بان أبناء واحفاد الشهداء لديهم الوعي والقدرة التي ورثوها من اجدادهم من اجل مجابهة وباء الكورونا والعبور ببلدهم الى بر الامان.
أهلنا الأعزاء في مدينة الشهداء يا أبناء الشهداء واحفادهم، ان مجزرة كفر قاسم تبقى الشاهد الحي على مجازر الصهيونية، ولها خصوصية تتمثل في فضح عدالة القضاء الإسرائيلي وازدواجية معاييره، وتقليله من قيمة حياة الإنسان الفلسطيني. وتجلى ذلك بحجم الغرامة التي فرضتها المحكمة الإسرائيلية بعد افتضاح المجزرة، والمحاكمة الصورية للضباط والجنود الأحد عشر الذين شاركوا في تنفيذها.
على الرغم من ذلك فإننا عازمون على طرق كافة الأبواب، في سبيل الكشف عن المزيد من الحقائق، ومواصلة كشف الملفات المخفية بعون الله وتوفيقه.
اهلنا الاعزاء ومن هذا المنطلق فان لجنة احياء الذكرى ال64 تعمل منذ اكثر من اربعة اشهر ومستمرين من اجل ان نجدد العهد لشهدائنا.
*كما وتؤمن اللجنة بأن الحفاظ على ذكرى المجزرة يخص كل ابنٍ لهذا البلد الحبيب، والمسؤولية في ذلك جماعية، ومن هنا ننشادكم جميعا المشاركة في اجتماعٍ قريبٍ عبر الزوم (سنعلن عن تفاصيله قريبا)، لإطلاعكم على كافة القرارات والخطوات المقررة حتى الآن فيما يخص احياء الذكرى، وللأخذ بمقترحاتكم جميعًا*.
المجد والخلود لشهداؤنا الابرار
سائد عيسى
رئيس اللجنة الشعبية- كفر قاسم


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة