اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

رئيس الدولة ريڤلين يثني خيرا على دور مجلس جسر الزرقاء المحلي الريادي في إقتناء حواسيب للطلاب.

شارك رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي، الشيخ مراد عماش في الإجتماع التشاوري للمنتدى الإقتصادي والإجتماعي في الدولة.
بمبادرة رئيس الدولة السيد رؤوڤين ريڤلين عقد ظهر اليوم، الخميس 01.10.2020 إجتماع للمنتدى الإقتصادي والإجتماعي وذلك بهدف إستعراض الخطوات الفعلية التي يقوم بها المنتدى من أجل تقليص الفجوات الإجتماعية والإقتصادية بين فئات المجتمع المختلفة، لا سيما في مجال التقنيات والأجهزة المحوسبة في ظل جائحة الكورونا التي فرضت علينا واقعا جديدا، بموجبه يقوم جهاز التربية والتعليم بإستخدام منظومة التعلم عن بعد.
شارك في الإجتماع الشيخ رئيس مراد عماش إلى جانب عدة شخصيات رائدة وقيادية في القطاعات المختلفة، التجارية، الهايتك، الجمعيات المدنية والمؤسسات الحكومية.
يذكر أن إحدى الخطوات الفعلية للمنتدى تتجسد في مشروع "نتعاون" -מתחשבים- والتي عملت على تجنيد حواسيب مستخدمة من القطاعات المختلفة تم إعادة صيانتها بهدف إيصالها للعائلات المستورة بتكلفة رمزية من أجل إتاحة المجال أمام أبنائها للتعلم عن بعد.
وفي مداخلة للشيخ مراد عماش رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي قال:" أتوجه بالشكر لرئيس الدولة ولكافة الشركاء في هذا المشروع الحيوي. مجلس جسر الزرقاء قام بشراء 100 حاسوب ضمن هذه المبادرة تم توزيعها على طلاب وطالبات جسر الزرقاء وفق معايير إجتماعية وإقتصادية محددة وواضحة.
وأضاف الشيخ مراد عماش قائلا: " بالرغم من أننا نعاني من شح في الميزانيات وبرغم الظروف الصعبة التي نمر بها منذ إنتشار وباء الكورونا إلا أننا نكرس الجهود والموارد من أجل إتاحة التعلم عن بعد لكافة أبنائنا. تضاف هذه المئة حاسوب إلى 340 تابلت قمنا بتوزيعهن بالموجة الأولى لتفشي الوباء، تم شرائهن من الموارد الخاصة للمجلس دون أي دعم وزاري، وإلى 240 حاسوب في السنوات الأربع الأخيرة، تم الحصول عليها من خلال مشروع حاسوب لكل ولد الممول من قبل مكتب رئيس الحكومة.
هذا وقد أشاد رئيس الدولة السيد رؤوڤين ريڤلين بالدور الريادي والجهود الحثيثة لرئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي في تقليص الفجوة الديچيتالية للقرية من خلال تزويد الطلاب بالحواسيب والأجهزة الأخرى.
كما وطالب رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي الشيخ مراد عماش رئيس الدولة بتكثيف الجهود والمساعي من أجل سد الفجوة الديچيتالية لبيوت الطلاب في جسر الزرقاء بشكل كامل وذلك برصد ميزانية ل 700 حاسوب إضافيا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة