اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الخليل: وفاة وإصابة 6 من عائلة واحدة بسقوطهم بحفرة

توفي وأصيب 6 مواطنين من عائلة واحدة، جراء سقوطهم في حفرة امتصاصية في قرية دير العسل بدورا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة ظهر اليوم السبت.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن طواقم الدفاع المدني والمواطنين انتشلوا المواطنين الـ6 من داخل الحفرة، وقد فارق بعضهم الحياة، فيما أصيب البقية بجراح حرجة.
وفي التفاصيل، أعلن اطباء ومسعفون اليوم السبت، وفاة 6 اشخاص بينهم طفل جراء سقوطهم في حفرة امتصاص في قرية دير العسل الفوقا جنوب غرب دورا.
وقال اسلام ابو شيخة مسؤول العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني بمحافظة الخليل، ان طواقم الدفاع المدني انتشلت 6 مواطنين سقطوا داخل حفرة امتصاص في قرية دير العسل جنوب غرب مدينة دورا.
وأضاف ابو شيخة: “وصلتنا اشارة استغاثة عن سقوط عدد من المواطنين داخل حفرة امتصاص، وعلى الفور تحركت فرق من الدفاع المدني الى المكان، وعملوا على انتشال الاشخاص من داخل الحفرة”.
وبحسب مصادر محلية، فإن عددا كبيرا من المواطنين قد تدافعوا الى مكان الحادث، ووجه الدفاع المدني نداء الى اصحاب صهاريج النضح في منطقة دورا للمساعدة في عملية الانقاذ.
وقالت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني انه تم نقل الجثث الى مستشفى الخليل الحكومي ومستشفى الميزان.
وفي تعقيبه على الحادثة قال العقيد لؤي ارزيقات مدير العلاقات العامى والاعلام في الشرطة:” شرعت المباحث العامة بالتحقيق في الحادث، ويرجى انتظار التحقيقات لمعرفة اسبابه”.
وقال العقيد يزن يوسف عمر مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل لمراسل معا في الخليل:” من المبكر الحديث عن اسباب الحادثة، فلا زالت طواقمنا تعمل بالتعاون مع الشرطة على التحقيق في الحادثة”.
وأضاف:” بحسب المعلومات الأولية وقد تكون غير دقيقة، خلال قيام عدد من الاشخاص بحفر حفرة امتصاص، بجوار حفرة ممتلئة، وجراء اعمال الحفر تسربت المياه العادمة من الحفرة القديمة للحفرة الحديثة، وغرق شخص كان داخل الحفرة الحديثة وحاول الآخرون فيما يبدو انقاذه، لكنهم فشلوا وذهبوا ضحايا”.
وقال العقيد عمر:” نحن بانتظار انتهاء التحقيقات لمعرفة الاسباب، وحال الانتهاء منها، سيتم اعلام الجمهور بها، وندعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر في التعامل مع حفر الاتصاص”.
من جانبه أوضح مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر في محافظة الخليل محمد سامي الجعبري، ان طوارئ الهلال الاحمر دفعت بخمس سيارات اسعاف الى مكان الحادث، وعمل المسعفون على نقل 5 حالات على الاقل الى المستشفيات لتلقي العلاج جراء اصابتهم بانهيار عصبي.
وتابع في حديثه: “وبخصوص الضحايا في حفرة الامتصاص، فتم اخلاء 3 من الضحايا بواسطة سيارات اسعاف الهلال الاحمر، فيما قامت سيارتي اسعاف تابعة للخدمات الطبية العسكرية على اخلاء ضحيتين، وقامت اسعاف بلدية دورا بنقل ضحية واحدة”.
وبهذا يرتفع عدد ضحايا حفر الامتصاص في محافظة الخليل الى سبعة أشخاص، حيث سقط مواطن قبل نحو الاسبوع داخل حفرة في مدينة الخليل.
وضحايا حادث اليوم من عائلة الشوامرة بضمنهم ثلاثة أشقاء وشخص وطفله وابن عمهم وهم :
فوزي رسمي الشوامرة
رسمي فوزي الشوامرة
محمد بدوي الشوامرة
أمجد بدوي الشوامرة
حماد بدوي الشوامرة
محمد وائل الشوامرة


>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة