اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مغادرة بعثة إسرائيلية رسمية إلى الإمارات يوم الاثنين المقبل لدفع التطبيع بين البلدين قدما


إستمرارا لإعلان رئيس الوزراء نتنياهو عن إبرام اتفاقية السلام التاريخية بين إسرائيل والإمارات, أوعز رئيس الوزراء لرئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات بترأس بعثة إسرائيلية مختصة ستغادر إلى أبوظبي, عاصمة دولة الإمارات, من أجل دفع التطبيع بين البلدين قدما.

ستسافر البعثة الإسرائيلية يوم الاثنين المقبل برفقة بعثة أمريكية تضم كل من روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي وجاريد كوشنير كبير المستشارين للرئيس الأمريكي وأفي بركوفيتش المبعوث الخاص للمفاوضات الدولية.

ستتناول المحادثات التي ستجرى في أبوظبي السبل لدفع التعاون بين البلدين قدما في مجالات مختلفة ومنها كل من الطيران والسياحة والتجارة والاقتصاد والأموال والصحة والطاقة والأمن وإلخ.

سينضم إلى البعثة مندوبون عن وزارات حكومية مختلفة وعلى رأسهم كل من القائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الوزراء الذي سيترأس الملف الاقتصادي ومدير عام وزارة الخارجية ومدير عام وزارة الدفاع ورئيس هيئة الطيران المدني ومسؤولون كبار آخرون.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو:

"أوعزت لرئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات بترأس بعثة إسرائيلية مختصة ستجري محادثات في الإمارات الأسبوع القادم. ستعمل هذه البعثة مع طاقم أمريكي ومع طاقم إماراتي موازي من أجل دفع السلام والتطبيع بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة قدما.

هذه هي اتفاقية تاريخية ستجلب محركات نمو. إنها تستطيع أن تساعد في تحقيق الازدهار الاقتصادي بشكل عام وخلال فترة الكورونا بشكل خاص. آمل أن دول أخرى في منطقتنا ستنضم إلى دائرة السلام. آمل أنكم أيضا, أيها المواطنون الإسرائيليون, ستستطيعون زيارة دبي وأبوظبي قريبا. توجد هناك مواقع كثيرة تستحق الزيارة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة