اخر الاخبار
تابعونا

460 إصابة نشطة بكورونا في الناصرة

تاريخ النشر: 2020-11-27 16:17:27
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ولادة تحت الماء ... جديد في شعاري تسيدك



زاد الطلب في السنوات الأخيرة على الولادة الطبيعية تحت الماء في المركز الطبي شعاري تسيدك. وبناء عليه، قام المستشفى قبل شهرين بإطلاق جهاز الولادة تحت الماء، لتُتَمِّمَ بذلك متنوّع الأدوات والخدمات التي يعرضها مستشفى شعاري تسيدك للنساء الحوامل المُقبلات على الولادة.

يقدّم قسم الولادة في شعاري تسيدك متنوّعًا من الامكانيات وتقنيات الولادة للنساء الحوامل المُقبلات على وضع مولودهن، بشكل يتيح لهن اختيار التقنية الأنسب لهن.

وتقول حافا "الولادة تحت الماء تنضم لمجموعة من الاختيارات التي نعرضها لكل والدة ووالدة كي نتيح لها اختيار الطريقة الأنسب لها. هناك نساء كثر يحلمن بولادة كهذه – ولادة طبيعية تحت الماء". وتضيف "معروف أن المياه تخفف الآلام وتتيح الولادة بطريقة مختلفة".

في إطار تشييد غرف الولادة الجديدة في مستشفى شعاري تسيدك ، بنى المستشفى البنى التحتية المطلوبة للإتاحة الولادة تحت الماء. تم تزويد القسم بأحدث وأكثر المعّدات تطوّرًا. كما بنينا منظومة تأهيل موّلدات (دايات) وتم تأهيل دايات رائدات وذوات خبرة طويلة، على إجراء عمليات ولادة تحت الماء.

من جانبها تشير الممرضة المسؤولة روتي أبراموفيتش إلى أن الوالدات اللواتي ولدن بتقنية الولادة تحت الماء الساخن، يتحدثن عن تجربة ايجابية، تخفيف الآلام، وقدرة أفضل على التعامل مع عملية الولادة، وأضرار أقل لبطن حوض الرحم.

وتؤكد أنه قبل بدء عملية التوليد، تتم مراجعة الوالدة بخصوص التقنية التي تفضلها، قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية ولادة تحت الماء. كما يتم التأكد من أن الحمل كان سليمًا ويُتيح إجراء ولادة تحت الماء. بالإضافة الى فحوصات تضمن أن يكون الجنين بوضعية مناسبة لولادة الرأس على ألا يزيد وزن الوليد عن 4 كيلوجرام، كي نتفادى التعقيدات والمخاطر، كما تؤكد روتي.

العملية تتم وسط رقابة مكثفة من قبل طاقم الدايات الموّلدات، والممرضات المرافقات، عبر مراقبة وضعية الجنين بأجهزة لا سلكية، تحتويها غرف الولادة المخصصة للولادة تحت الماء، والتي تشمل أيضًا معدات بركة قابلة للنفخ ومضخة كهربائية، طقم أنابيب مخصص لتعبئة وتفريغ البركة، جهاز لقياس الحرارة تحت الماء.

تتم عملية الولادة بأجواء بيتية ودافئة وهادئة، تمنحكِ الشعور بالأمان والطمأنينة، وتتم بمرافقة داية ذات خبرة، ترافق الوالدة طوال عملية الولادة، حتى خروج الوليد إلى العالم.

نشدد أنه يتم احترام معتقدات كل والدة ووالدة، ديانتها، ثقافتها، ونسعى لموافاة كافة احتياجاتها الفريدة. بناء عليه، نشدد على أقل درجة من التدخل الطبي، إلى جانب الحفاظ على مستوى مهني وعلى شروط السلامة.

ندعوكِ للقدوم جلسة استشارية قبيل اتخاذ قرار بإجراء عملية ولادة تحت الماء في شعاري تصيدق.

بخصوص الأوضاع الراهنة؟

تقول روتي "في الأسابيع الأخيرة، التي نواجه فيها جميعًا تحديات غير اعتيادية، نجحنا بتلبية طلب عدد من الوالدات اللواتي طلبن اجراء الولادة تحت الماء، وسط التقيّد بكافة شروط الأمان والسلامة، وبموافقة جميع المختصين بالأمراض التلوثية في المستشفى. في الوقت الراهن، تتم اللقاءات الاستشارية هاتفيًا، على أمل العودة الى الروتين بصحة كاملة وبأسرع وقت ممكن.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة