اخر الاخبار
تابعونا

غرق شاب 24 عاما في بحيرة طبريا

تاريخ النشر: 2020-08-06 17:37:57
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مستشفى الناصرة الإنجليزي يُحافظ على صدارته في نتائج النموذج المحفّز لأمان المريض

نُشرت في الأسبوع الأخير، نتائج النموذج المحفز لأمان المريض الذي أجرته وزارة الصحة خلال السنة الأخيرة (2019-2020) بين 28 مستشفى في البلاد، وأظهرت النتائج حصول مستشفى الناصرة الإنجليزي على علامة 100% إذ تصدرت قائمة كافة المستشفيات في البلاد للمرة الثانية على التوالي.
هدف النموذج لتقييم أمان العلاج في مستشفيات البلاد إلى فحص التعامل مع المريض من لحظة دخوله إلى المستشفى واستقباله ومروره في الاقسام المُساعدة للعلاج، حتى مكوثه في المستشفى في حال دعت الحاجة لذلك.
قامت وحدة أمان المريض وإدارة المخاطر في مستشفى الناصرة الإنجليزي، بإدارة الدكتور جليل حلو، الممرضة المسؤولة في الوحدة السيدة إيمان بشارات، ومركّزة الوحدة السيدة نجلاء حماتي، مسؤولة تحسين مسارات وطرق العمل السيدة بهاء أبو النصر وسكرتيرة الوحدة السيدة لينا خوري، بالمتابعة والعمل وفق النموذج في المستشفى مع طواقم المستشفى في جميع الاقسام ووحدات العلاج، خاصّة طواقم مكاتب استقبال المرضى، طاقم قسم الطوارئ، طاقم قسم الاشعة، طاقم المختبر، طاقم الصيدلية وطاقم غرف العمليات.
تخلل العمل على النموذج مع الطواقم ومقابل وزارة الصحة، تحليل أوضاع معينة والتعامل معها، جولات أمان تفقدية بمرافقة إدارة المستشفى، طاقم وحدة الأمان، مسؤول الأمان، مسؤول التقنيات، ومهندس المستشفى، بالإضافة إلى مشاهدات تقييمية لمراقبة عمل الطواقم وفق النموذج من قبل وزارة الصحة.
شاركنا د. جليل حلو، مدير وحدة أمان المريض في المستشفى، على أن هذا التصدر للمرة الثانية على التوالي، هو نتيجة عمل شاق لكافة طواقم المستشفى، وهذا النجاح هو ثمرة جهودهم وعملهم على اتباع الأمان كنهج أولي في التعامل مع كافة المرضى والمتعالجين، من السهل الحصول مرّة واحدة على الصدارة، لكن ليس من السهل المحافظة على الصدارة على مدار سنتين، خاصة وأن المنافسة هي بين كافة مستشفيات البلاد.
بدوره أعرب بروفسور فهد حكيم، مدير مستشفى الناصرة الانجليزي، عن فخره بعمل كافة الطواقم التي تقود المستشفى نحو التميز والنجاح والعمل وفق أعلى المعايير الطبية والتمريضية من أجل المرضى والمتعالجين، هذا النجاح يضاف الى سلسلة النجاحات والصدارات التي حصل عليها المستشفى في السنة الأخيرة، منها المرتبة الأولى لوحدة الخدّج والمرتبة الثانية لقسم الطوارئ في استبيان رضى المتعالجين.
من الجدير بالذكر، بأن إدارة وطاقم المستشفى يحرصون دومًا على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة والقريبة على أهالي المنطقة بمعايير مهنية عالية، وذلك من خلال استقطاب المزيد من الأطباء المميّزين والمختصين في مجالات مختلفة، وتوسيع سلّة الخدمات والوحدات بهدف تطوير صحة المجتمع


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة