اخر الاخبار
تابعونا

غرق شاب 24 عاما في بحيرة طبريا

تاريخ النشر: 2020-08-06 17:37:57
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

رحل العزيز وترجل فارس التربية والتعليم المربي الفاضل الدكتور علي الاسدي مدير المعارف العربية سابقا

أيها الراحل الباقي في قلوبنا ايها الغائب الحاضر في وجداننا أيها الخالد في ذاكرتنا أيها العزيز الغالي حبيب القلب ورفيق الدرب وصديق العمر نعيتك وبكيتك وريثتك يوم الوفاة وهانذا ارثيك مرة أخرى بعد ثلاثة أيام من رحيلك ولا زلت ابكيك وابكيك أيها الغالي على قلبي والقاطن في روحي والساكن في اعماقي والمحرك لمشاعري يا صديق الطفولة ورفيق الشباب والكهولة.


رحل أبو الحسن الذي اقترن اسمي باسمه ووجودي من وجوده وكياني من كيانه روح واحدة في جسدين وقلب واحد في نبضين . أبا الحسن اناديك النداء الأخير اناديك وابكيك يا طيب يا حنون يا رقيق يا لطيف يا صاحب القلب النابض بالحب والمحبة باللطف والمودة يا كبير المقام وعظيم الشأن أيها الانسان الانسان يا علما فوق الاعلام.

لا ادري باي لغة اخاطبك لغة الأخ لأخيه لغة الصديق لرعيه لغة القريب لذويه لظلك الظليل أيها الخل الخليل والوفي الجليل.

أبو الحسن مدرسة في الآداب والأخلاق والذوق الرفيع اسطورة في التربية والتعليم ومبدعا في التجديد والتحديث وإقامة الدورات والمحاضرات للمعلمين والمدراء في تحليل الاحداث واتحاذ القرارات يا معلم المعلمين وسيد المديرين ومدير العارفين ومدير المعارف العربية سابقا " وزير المعارف العربية كما لقبك المحامي زكي كمال " .


أبو الحسن أبو الاناقة واللياقة والرتابة واللباقة والذوق الرفيع حلو المنظر والمظهر والزي الجميل وقد اضفيت جمالا واناقة ونظاما على ترتيب غرف المديرين في وضع الطاولات والكراسي بإبراز جلسة المدير في كرسيه وحسن استقبال الضيف امام ناظريه باحترام ووقار وعززت غرفة المدير بمكتبة شخصية تثقيفية تحتوي على أحدث الإصدارات التربوية باشتراك سنوي. تعجز الكلمات وتتأزم مفردات اللغة امام عظمة سيرتك ومسيرتك في سلك التربية والتعليم التي عددها الزملاء الأصدقاء والمعارف والرؤساء وكافة المعزين وكنت اصمت واصغي امام كل حديث وتعزية ورثاء لاكتشف من جديد سر محبتك الجماهيرية وتعداد مناقبك الأخلاقية يا أبا الكرم والمكارم والأخلاق.


خدمت هذا السلك بإخلاص ووفاء وحملت الرسالة بصدق وانتماء وواكبت عملك بجد واجتهاد بكرامة وعزة نفس واباء واصلت الليل مع النهار تحديت المسافات والاخطار من دير الأسد الى الجليلين والمثلث والنقب وسائر الأقطار لم تبخل على احد بالعون والمساعدة دون انتظار في رد للجميل او الاستفسار جعلت من مكتبك مكتبا رسميا ومن بيتك مكتبا ومن سيارتك مكتبا ومن حياتك مرجعا لكل سائل بوقار .خدمت سلك التربية والتعليم لأكثر من أربعة عقود من معلم في مدرسة دير الأسد الابتدائية ا ثم نائبا للمدير المرحوم عبد العزيز امون ثم مديرا لنفس المدرسة ثم ترقيت بفضل قدراتك وامكانياتك التعليمية والمهنية الى مفتش معارف عام ثم تبوات اكبر منصب في الوسط العربي في الدولة . شرفت المناصب يا أبا حسن وتشرفت بك المناصب ارتقت المسيرة التربوية بقيادتك وارتفع المستوى التعليمي بتعاليمك وارشاداتك تركت بصماتك في الحقل وتركت ارثا ادبيا أخلاقيا تربويا واجتماعيا وافنيت حياتك في خدمة امتك وشعبك ووطنك.


عزائي لنفسي أولا ثم لأولادك وبناتك اخوتك واخواتك للأهل والاقارب والانسباء لآل الاسدي لدير الأسد لأسرة التربية والتعليم ولمجتمعنا العربي في البلاد واخص بالعزاء ام حسن الزوجة الفاضلة الوفية المخلصة الزوجة الصابرة والمحتسبة والتي وقفت بجانب زوجها في اصعب الظروف واقساها فكانت الزوجة والممرضة والمطببة والمعالجة والمعتنية والمهتمة في غرفة ابي الحسن الخاصة في البيت وكانه سرير في مستشفى عالي الدرجات ومشفى خمس نجوم ولم تقبل ان يخدمه احد سواها لك يا زوجة العزيز خالص التقدير والعرفان الثناء والامتنان لك يا ام حسن خالص العزاء والصبر والسلوان رحمه الله واسكنه واسع الجنان ستبقى ذكراه في القلب والوجدان .


عبد الخالق اسدي أبو رامي (ابن خالك الحزين) دير الأسد 28/6/2020


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة