اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

إسرائيل خارج قائمة الإتحاد الأوروبي للدول التي يسمح لمواطنيها بدخول بلدانه

لن يكون بإمكان الإسرائيليين السفر إلى الإتحاد الأوروبي في الأسبوعين المقبلين على الأقل بعد أن نشر مجلس الاتحاد يوم الثلاثاء قائمة بالدول التي تم رفع قيود السفر عنها.

البلدان الأخرى الجديرة بالملاحظة التي تم استبعادها من القائمة تشمل الولايات المتحدة، روسيا، البرازيل، الهند، وتركيا. ومع ذلك، تُعتبر القائمة بمثابة توصية ويسمح لكل بلد على حدة أن يقرر بنفسه كيفية المضي قدما.

وسوف يُسمح لمواطني البلدان التالية بدخول الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي وأربع دول أخرى في منطقة سفر شنغن الأوروبية بدون تأشيرة: الجزائر، أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، الجبل الأسود، المغرب، نيوزيلندا، رواندا، صربيا، كوريا الجنوبية، تايلاند، تونس، وأوروغواي.

كما يُتوقع من الدول التي تم إدراجها في “القائمة الآمنة” رفع الحظر الذي قد تكون فرضته على دخول مسافرين أوروبيين إليها. وسيتم تحديث هذه القائمة كل 14 يوما، حيث سيتم إضافة بلدان جديدة وحتى إزالة دول منها، بالاعتماد على استمرار البلدان في النجاح في السيطرة على جائحة كورونا.

ولم يكن من المتوقع إضافة إسرائيل إلى قائمة الإتحاد الأوروبي في الوقت الذي تشهد فيه ارتفاعا حادا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة. نتيجة لذلك، حذرت مديرية المخابرات العسكرية في تقرير لها الثلاثاء من أن إسرائيل لن تكون قادرة على إعادة فتح أجوائها بالكامل كما كان مخططا في الأول من أغسطس إذا لم يتحسن الوضع.

بحسب التقرير فإن معدل الإصابة في إسرائيل أكبر بـ 2.5 مرة من المعدل الذي حدده الإتحاد الأوروبي لدخول السياح الأجانب، ولا يسمح بأكثر من 16 حالة في اليوم لكل 100,000 مواطن.

المملكة المتحدة، التي لديها معاييرها الخاصة لتحديد دخول الأجانب، وضعت إسرائيل على قائمة البلدان “الحمراء”، والتي سيكون المسافرون القادمون منها ملزمين بالحجر الصحي لمدة أسبوعين عند دخولها. وتشمل البلدان “الخضراء” النمسا، بربادوس، كرواتيا، ألمانيا، نيوزيلندا، اليونان، تايلاند، وفيتنام. الدول “العنبرية” التي لن يكون المسافرون منها ملزمين هم أيضا بالدخول إلى حجر صحي تشمل أستراليا، كندا، الدنمارك، اليابان، هولندا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، سويسرا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، وبلجيكا.

وقال ليئور حيات، المتحدث باسم وزارة الخارجية لتايمز أوف إسرائيل إن إسرائيل كانت تأمل في البدء في الترحيب بالوافدين الأجانب من دول مختارة في الأول من يوليو، لكن الارتفاع الحالي في حالات الإصابة بفيروس كورونا وضع نهاية لهذه الخطة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة