اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فن الطهي العربي- جوزيف ونضال من الناصرة ..هل يتحقق الحلم في برنامج MKR!

يستمر مساء اليوم في تمام الساعة 21:15 برنامج الطبخ MKR  המטבח המנצח في القناة 12 بحلقات جديدة تجمع مشتركين جدد بمشاركة امهر الطباخين في البلاد.

 

يعرض البرنامج في حلقاته تحديات بين الطباخين, يتكون كل فريق من شخصين حيث يقومون بتقديم وجبات مميزة ويتنافسون على افضل الاطباق بالاضافة الى ذلك يقوم المتسابقون بتقييم وجبات بعضهم البعض بجانب تقييم المرشدين في البرنامج الشيف المعروف حاييم كوهين والشيف روتي برودو.

 

هذه الليلة لأول مره سيمثل الوسط العربي في البرنامج شابان من مدينة الناصرة, الشيف جوزيف منصور(29 عاماً) والشيف نضال برانسي(27  عاما).  

 

جوزيف منصور تعلم مهنة الطهي قبل 9 سنوات في فندق ريمونيم في مدينة طبريا، من ثم انتقل للعمل في عدة مطاعم معروفة في مدينة الناصرة واختص بالاكلات العربية, من بعدها انتقل للعمل في مطاعم مختلفة في مدينة تل ابيب وهناك اعد الاكلات الغربية. بعد ذلك عاد للعمل في رمات يشاي وما زال يعمل هناك بالاضافة الى اعداد اطباق مبدعة للمناسبات الخاصة مع صديقه نضال.

 

انطلقت مسيرة نضال برانسي في مجال الطبخ بشكل مختلف عن جوزيف.. عندما تخرج من المدرسة لم يكن هدفه الطبخ وانتقل للعمل في مطعم في قسم الجلي ومن هناك عشق الطبخ وتعلم المهنة وتعرف على جوزيف.. واليوم يعمل مع جوزيف في مطعم في مدينة رمات يشاي.

 

مراسل الصنارة حاور الشابين الطموحين والمبدعين، جوزيف ونضال، حول البرنامج الذي سيبث الليلة.

 

كيف وصلتما الى البرنامج وما هي طريقة المسابقة؟

 

جوزيف: "البرنامج من اجمل المراحل التي عشتها في هذا المجال, تعرفت على الكثير من الاشياء وتعلمت عدة امور من خلاله، والتقيت باشخاص لم اتوقع يوماً ان التقي بهم. وصلنا للبرنامج، انا وشريكي نضال، من أجل تمثيل المجتمع العربي وايصال رسالة اننا نستطيع تقديم الكثير وليس فقط الاكل العربي الدسم, ونحاول من خلال البرنامج ان نقدم الاكل العربي الحديث الذي يجمع بين الاطباق الحديثة والاطباق العربية المعروفة".

 

حدثنا عن الاجواء هناك وعن تقبل المتسابقين والحكام للاكل العربي؟

 

جوزيف: لاقينا تقبلا واقبالا كبيرين, مع العلم ان هذا البرنامج من اصعب برامج مسابقات الطبخ وليس من السهل ان تقدم كل ما لديك خلال وقت قصير محدد من قبل اللجنة".

 

اين تتوقعان الوصول في البرنامج؟

 

نضال: "عند دخولنا للبرنامج كان هدفنا تمثيل مجتمعنا, دخولنا للبرنامج بحد ذاته نجاح, ان تتنافس مع 30 شيف وان يتمحور البرنامج عليهم هو انجاز كبير حيث تم اختيار المشاركين من بين الالاف. هدفنا الاكبر هو الفوز , نحن نعلم ان القدرات الموجودة في المطبخ العربي تتحدى اكبر المطابخ العالمية, لان المواد الموجودة في مطبخنا غير موجودة في المطابخ الاخرى وكان هدفنا تقديمها بطريقة عصرية".

 

هل مشاركتكما في هذا البرنامج ستفتح امامكما الطريق نحو الشهرة؟

 

جوزيف ونضال: "بالتأكيد, اتفقنا منذ البداية ان هدف دخولنا للبرنامج هو الوصول لاكبر عدد من الناس وفتح الطريق للمستقبل وان نعيش تجربة اجتماعية, علماً ان الاكل العربي مطلوب في المجتمع الاسرائيلي ويوجد اشخاص يفضلون الاكل العربي ودائماً ينتظرون اعمالنا. هدفنا هو ايضاً ايصال رسالة للجميع أن المطبخ العربي يحوي عدة وجبات وليس فقط الطعام المعروف واننا نستطيع تقديم الكثير من الوجبات المميزة ..تابعونا الليلة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة