اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المتابعة تحيي الوقفة البطولية لأهالي يافا دفاعا عن مقبرة الإسعاف

ادانت لجنة المتابعة العدوان البوليسي والاعتقالات التي طالت العديد من أبناء شعبنا في يافا ومن قياداتهم الدينية والاجتماعية بعد صدور قرار المحكمة بوقف اعمال التجريف والتخريب في مقبرة الإسعاف في يافا.

كما أعلنت لجنة المتابعة عن دعمها الكامل للتصدي الشجاع، الذي يقوم به شبابنا للدفاع عن مقبرة الإسعاف وعن مقدساتنا عموما وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين فورا. وحيّت لجنة المتابعة طاقم المحامين الذي قدم الالتماس بوقف اعمال التجريف الاجرامية واشادت بالمهنية العالية التي. تمتعوا بها.

وكان أبناء يافا ولجنتهم الشعبية قد حاولوا الدخول الى مقبرة الإسعاف بعد صدور قرار المحكمة بوقف اعمال التجريف، الا انهم جوبهوا بإعتداء بوليسي وبإلقاء سيل من قنابل الغاز عليهم، وباعتقالات طالت أئمة مساجد وناشطين وقياديين.

يذكر ان قوة كبيرة من الشرطة كانت تضرب حصارا خلال الأيام الماضية على المقبرة وتمنع المواطنين العرب من دخولها.

من جهة أخرى قام مساء أمس الثلاثاء، وفد موسع من قيادة لجنة المتابعة بزيارة الى الخيمة المقامة مقابل مقبرة الإسعاف واجتمع مع الأهالي ومع اللجنة الشعبية في يافا، حيث دار حوار تحدث فيه عن لجنة المتابعة النائب امطانس شحادة، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، الذي حيا في بدء كلمته شباب يافا الأشاوس الذين استنفروا للدفاع عن المقبرة، التي هي شاهد على الحياة في يافا، ويافا أحد أجمل أسماء فلسطين.

وقال إن العدوانية الحاصلة في يافا، لها ارتباط وثيق بما يجري من نهج عدواني في مناطق وجودنا، في النقب حيث قرى بأكملها مهددة بالاقتلاع، لتنفيذ مخططات استيطانية، تارة لإقامة مستوطنات، وتارة لإقامة مناطق صناعية، والآن حوالي عشر قرى مهددة من أجل زراعة حرش، كذلك جرائم هدم البيوت والتهديد بهدم آلاف البيوت في المثلث والجليل وغيرها من قضايا كثيرة. وحيا ككل جماهيرنا التي تتصدى ببطولة ضد كل هذه المخططات.

وتابع بركة قائلا، إن يافا عروس فلسطين، وهم يريدون طيلة الوقت، تجريدها من هويتها ومن جمالها ومن آثارها ومن قبورها. وقال، إن هذه المعارك التي تشنها علينا المؤسسة الحاكمة، تريد أن تستنزف مجتمعنا العربي وأن تشغله يوميا في قضايا هناك وهناك، في محاولة لتوزيع قوتنا وتجعلنا أضعف، ولكن واجبنا أن نكون أكثر وحدة، وأن نرص صفوفنا في كل واحدة من هذه المعارك.

وحذر بركة من محاولات بث أجواء تيئيس من إمكانية تحصيل شيء، وقال إن واجبنا أن لا نسكت وأن نكثف كفاحنا ونضالنا، من أجل وجودتا ومستقبل أجيالنا. مشددا أن ما نحن علينا من مأثرة صمود وبقاء وتمسك بالهوية، هو بفضل نضالات من سبقنا، الذين حققوا بنضالاتهم الكثير، وعلينا مواصلة المسيرة، وأن نعمل على تشابك اتجاهات عملنا واولها الكفاح الميداني.

وأعلن بركة عن أن لجنة المتابعة ستحث جماهيرنا من كافة المناطق للتدفق على يافا من أجل دعم كفاح أهالي المدينة. والمشاركة في المظاهرة القطرية التي ستجري في يافا يوم السبت القريب بدعوة من اللجنة الشعبية، يوم السبت القريب.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة