اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اعتقال مشتبهين باطلاق نار على افراد شرطة سريين في الطيرة

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:نشاط شرطة اسرائيل لمكافحة الجرم الخطير في المجتمع العربي:شرطة اسرائيل تفك رموز جريمة اطلاق النار نحو افراد الشرطة السريين في الطيرة الذي اسفر عن اصابة شرطيين احدهما بجروح خطرة.

 

مرفق فيديو: رصد المروحية لمركبة المشتبهين, ضبط السلاح غير القانوني وتصوير المشتبهين يحرقون اثيابهن بعد اطلاق النار. ادى تحقيق اجرته الوحدة المركزية للتحقيق الى فك خيوط جريمة اصابة شرطيين سريين خلال نشاط ميداني في مدينة الطيرة خلال الشهر الفائت.

 

تحقيق سريع ادى الى القاء القبض على مشتبهين من الطيرة, اسلام منصور 37 عام وطاهر حسكية 32 بشبهة تورطهما في الحادث.

 

وقع الحادث يوم 16.05.20 الساعة 01:30 خلال نشاط ميداني لثلاثة افراد شرطة سريين بمركبة مدنية في اطار مكافحة السلاح غير القانوني في الحقول الزراعية شمالي الطيرة.

 

حين قام افراد الشرطة بفحص مشتبهين في المكان مرت بجانبهم بشكل مفاجأ مركبة من نوع مازدا سارت بسرعة على الطريق الوعري. وردت شكوك لدى افراد الشرطة حول مستقلو المركبة وبدأوا بالسير خلفهم ومع وصولهم الى منعطف على طريق وعرية لاحظوا وجود المركبة المشتبه من نوع مازدا, خرج افراد الشرطة من المركية وبيدهم المصابيح وتقدموا نحو المركبة وعندما وصلوا على مقربة بعض الامتار من المركبة خرج منها مشتبه ملثم واطلق النار عليهم من سلاح رشاش من نوع m-16.

 

اصيب اثنين من افراد الشرطة جراء اطلاق النار, احدهما اصيب بجروح خطيرة في رأسه والاخر بجروح طفيفة في يده, هذا ورد الشرطي الذي اصيب بيده اطلاق النار ولكن نجح المشتبهون بالفرار. طلب افراد الشرطة المساعدة وسارعت الى المكان قوات كبيرة من الشرطة التي باشرت بعمليات المسح والتمشيط بمساعدة المروحية. طواقم طبية التي وصلت الى المكان قامت بنقل الشرطي السري المدعو "أ" 32 عام الى مشفى بيلينسون بجروح خطيرة(وفق مصادر طبية) والشرطي الاخر المدعو "ر" 24 عام نقل لتلقي العلاج في مشفى مئير وصفت جروحه بالطفيفة (وفق مصادر طبية).

 

القيت مهمة التحقيق على عاتق الوحدة المركزية لواء المركز في اليلة ذاتها وبعد وقت قصير تم رصد مركبة المشتبهين في منطقة قريبة. خلال وقت قصير تم رصد المشتبه حسكية الذي قام بقيادة المركبة واحيل الى التحقيق المكثف حيث ضبط افراد الشرطة في اليوم التالي السلاح غير القانوني الذي قام المشتبهين بالقائه اثناء فرارهم. هذا ورصد افراد الشرطة المشتبه الثاني منصور بعد يومين من الحادث والقي القبض عليه بشبهة اطلاق النار.* هذا وتبين من خلال التحقيق انه بعد الحادث هرب الاثنان عن طريق الحقول الزراعية الى بيت منصور وقاما بالاستحمام وحرقا ثيابهما.

 

خلال التحقيق القت الشرطة القبض على المشتبهين ومددت المحكمة فترة توقيفهما من حين الى اخر ومن المتوقع ان تقوم النيابة العامة صباح اليوم بتقديم لائحة اتهام ضدهما مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية.

 

مرفق فيديو لقائد قسم التحقيق في الوحدة المركزية لواء المركز الرائد ياريف فاينبرغ, توثيق من المروحية لحظة رصد مركبة المشتبهين, ضبط السلاح الذي استخدم لاطلاق النار, توثيق للمشتبهين يحرقون ثيابهم وتوثيق لافراد الشرطة السريين يقومون بسرد لحظات المواجهه من المشفى.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة