اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تحقيق: إصابات كورونا مرتفعة وسط الأقليات العرقية ببريطانيا

نشرت هيئة الصحة العامة الإنجليزية تقريراً، بعد تحقيق أجرته عن فيروس كورونا الذي راح ضحيته وبشكل غير عادل مجتمعات الأقليات العرقية والمهاجرين من الشرق الأوسط وذوي البشرة السمراء مقارنة بباقي فئات المجتمع.

وأثار التقريرُ جدلاً سياسياً ومجتمعياً، خصوصاً أن الإصابات بكورونا كانت مرتفعة بشكل ملحوظ في المناطقِ الأقل حظا من نصيب الثروة في بريطانيا.


وفي هذا الصدد قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني إن "معدلات التشخيص بالوباء أكثر ارتفاعاً في المناطق المحرومة والمدن ذات الكثافة السكانية المرتفعة.. مدننا العظيمة تلقت الضربة الأقوى من هذا الفيروس. وهذا يؤكد أن أصحاب البشرة السمراء والأقليات العرقية هم من الفئات الأكثر عرضة للخطر."

ويأتي هذا التحقيق بعد نداءات استغاثة من نقابات الأطباء والعاملين في المجالِ الصحي أشاروا فيها إلى أنّ ضحايا فيروس كورونا في الخطوط الأمامية هم من الأقليات العرقية والمهاجرين من الشرق الأوسط.

وأفاد خالد أبو تيم استشاري أمراض سرطانية بمستشفى ميلتون كينز بأن "الضحايا من هذه الفئة كان بسبب تواجدهم في الأمام، في الخطوط الدفاعية الأمامية أو بسبب نقص فيتامين "د" في أجسامهم أو لعوامل جينية ما زال البحث فيها جاريا لمعرفة خلفية دخول الفيروس لخلايا الجسم".

وأتت نتائج تحقيق هيئة الصحة العامة في وقت حرج للغاية تزامنا مع ارتفاع حدةِ التظاهرات في الولاياتِ المتحدة و العاصمةِ البريطانية لندن والتي نددت بمقتلِ جورج فلويد المواطنِ الأميركي من أصول إفريقية على يد عناصر من الشرطة لأسبابٍ عنصرية. ووعدت حكومة بوريس جونسون بإجراء تحقيق مفصل للوقوف على الأسباب بدقة والعمل على سد هذه الفجوة بين فئات المجتمع المختلفة.


>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة