اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

واتساب ينتظر وصول المزايا الجديدة.. إليك أبرزها

شهد تطبيق واتساب في الأشهر الماضية عملًا كثيرًا، ففي شهر فبراير وصل الوضع المظلم الذي طال انتظاره للتطبيق، لكن ذلك لم يكن إنجازًا كبيرًا لتطبيق واتساب الذي يستخدمه أكثر من 1.5 مليار مستخدم، حيث واجه المطورون أزمة انتشار فيروس كورونا.

ومع فرض التباعد الاجتماعي في معظم أنحاء العالم، كان على المطورين في واتساب التحرك بسرعة لمواكبة مطالب الملايين من المستخدمين، حيث ظهرت مكالمات الفيديو الجماعية في التطبيق.

قال متحدث باسم واتساب: “على مدار جائحة كورونا رأينا أن استخدام مكالمات الصوت والفيديو قد ازداد بشكل كبير في التطبيق، لقد وسّعنا مكالمات الصوت والفيديو لثمانية مشاركين من أجل مساعدة العائلات ومجموعات الأصدقاء على البقاء على اتصال في هذا الوقت العصيب، مع العلم بأن مكالماتهم الخاصة محمية من خلال التشفير التام”.

غرف مسنجر:

ستحصل خدمة الدردشة المرئية في واتساب على دفعة إضافية قريبًا جدًا من خلال دمج غرف مسنجر التي تم إصدارها حديثًا على فيسبوك، وكما يوحي اسمها، تم إطلاق الغرف لأول مرة كجزء من فيسبوك مسنجر، لكن الشركة تقوم بدمجها في تطبيقات ومنتجات أخرى أيضًا، بما في ذلك واتساب وإنستاجرام وأجهزة Portal.

تختلف غرف مسنجر عن دردشات الفيديو في واتساب بطرق عدة، حيث تسمح الغرف لما يصل إلى 50 شخصًا بالدخول والخروج من المحادثة بطريقة مخصصة، وبدلاً من جدولة اجتماع في وقت محدد، كما يفعل Zoom أو Google Meet، يمكنك ببساطة فتح غرفة مسنجر، ويمكن للأصدقاء الوصول إليها إذا كانوا في الجوار.

أوضحت Tiffany Dohzen، مديرة المنتجات في غرف مسنجر، تجربتها في إنشاء الغرف، وما يميزها عن أدوات مثل Zoom وسكايب وGoogle Meet، حيث قالت: إنه في الوقت الذي كان فيه فيسبوك يستكشف طرقًا للتوسع بشكل أكبر في الدردشة المرئية فإن جائحة كورونا هي التي بدأت التطور حقًا.

تم رصد روابط لغرف مسنجر بالفعل في إصدارات واتساب بيتا لأجهزة آيفون وأندرويد، وعلى الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن متى سيتم دمجها بالكامل، إلا أن فرق العمل في واتساب لا تضيع وقتًا.

 


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة