اخر الاخبار
تابعونا

الكشف عن قميص مانشستر يونايتد الجديد

تاريخ النشر: 2020-05-27 13:35:42
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الغاء مراسيم الزيارة السنوية لمقام سيدنا النبي شعيب عليه السلام

أصدر فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية مساء اليوم الثلاثاء قرار الهيئة الدينية القاضي بإلغاء كافة مراسيم الزيارة السنوية لمقام النبي شعيب علية السلام والتي تحل في اليوم الخامس والعشرين من نيسان.

وجاء القرار نظرا لحالة للطوارئ التي تشهدها البلاد في ظل انتشار فيروس الكورونا، حفظا على سلامة المجتمع والجمهور والتزاما بتعليمات وتوجيهات وزارة الصحة والجهات المختصة بعدم التجمهر أو التجمع.

يذكر أن قرار الهيئة الدينية جاء بالتنسيق مع منتدى السلطات المحلية الدرزية وأعضاء الكنيست ويشمل الغاء كافة الفعاليات الرسمية والشعبية المتعلقة بالزيارة.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول الزّيارة السّنويّة لمقام سيّدنا النّبي شعيب عليه السّلام
نظرًا لحالة الطوارئ الّتي تشهدها البلاد منذ انتشار وباء الكورونا، ومتابعةً للتّوجيهات والتّعليمات الصّادرة عن وزارة الصّحّة والجهات المختّصة للحدّ من انتشار هذا الوباء، ومع اقتراب موعد الزّيارة السّنوية التّقليدية لمقام سيّدنا النبي شعيب عليه السلام، وبعد إجراء المشاورات مع الهيئة الدّينيّة والتّنسيق مع منتدى السّلطات المحليّة وأعضاء الكنيست، نعلمكم بقلوبٍ محزونةٍ مضطرّة، ونفوسٍ موجوعة متحسّرةٍ عن القرار الصّادر بإلغاء مراسم الزّيارة وكافّة الفعّاليّات المتعلّقة بالزّيارة لهذا العام بما يشمل:
1. إلغاء السّهرة الدّينيّة مساءَ 24 نيسان.
2. إلغاء مراسم الاستقبالات الرّسميّة يوم الزّيارة في 25 نيسان.
3. إلغاء كافّة المسيرات الشّعبيّة والشّبابيّة إلى مقام النّبي شعيب عليه السّلام.
4. إلغاء كافّة فعاليّات الشّبيبة والكشّافة داخل القرى المتعلّقة بزيارة مقام النّبي شعيب عليه السّلام.
5. الغاء كافّة الفعّاليّات والنّشاطات الرّسميّة وغير الرّسميّة داخل القرى المتعلّقة بزيارة مقام النّبي شعيب عليه السّلام.
لا شكّ أن هذا القرار الصّادر يبعثُ الحسرة والأسف في نفوس أبناء الطائفة أجمع، ولكنّه حتميّ في ظلّ الظّروف الراهنة حرصًا وصونًا لصحّة المجتمع وأفراده، ووقايةً لجمهور الزّائرين عملًا بالتّعليمات الصّادرة يوميًّا عن وزارة الصّحّة.

نبتهل إلى الله تبارك وتعالى أن ترتفع هذه الغمامة قريبًا عن البشريّة جمعاء، وأن نجتمع وإيّاكم في العام المقبل والجميع في صحّة وعافية وهدأة بال، لنجدّد مراسم الزيارة وما تحمله من معانٍ توحيديّة وإنسانيّة جليلة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة