اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كورونا - ابتداءً من الغد، سيتم تركيز الخدمة المصرفية الجماهيريّة في فروع معيّنة موزّعة على أنحاء البلاد


المُراقبة على البنوك، د. حِدفا بار: " اعتبارا من الغد، ستتركّز الخدمة المصرفية للجمهور في فروع مختارة وموزّعة على انحاء البلاد. في هذه الفروع، سيتمكّن الزبائن من تنفيذ العمليات المصرفية التي لا يمكن اجراؤها بوسائل مصرفية مباشرة. للزبائن الذين يبلغون 70 عاما من العمر وما فوق سيتم اعطائهم خدمات موسّعة وملائمة لهم. أجهزة الصرّاف الآلي ستستمر في العمل بشكل منتظم. نحن نتّخذ هذه الخطوات وفقاً لإرشادات وزارة الصحّة بشأن الحد من الحركة والنشاط في الأماكن العامة. سيضمن هذه الإجراء الاستمرارية في تقديم الخدمات المصرفية للجمهور الواسع، مع الحفاظ على صحتّه وصحّة موظّفي البنك. اتوجّه للزبائن بالقيام بجميع الاعمال المصرفية عن طريق الوسائل المباشرة: الهاتف، الأجهزة الآلية، التطبيق وموقع البنك".

باتّباع إرشادات وزارة الصحّة بشأن الحد من النشاط والحركة في الأماكن العامة، ورغبة في الاستمرارية بتقديم الخدمات المصرفية للجمهور مع الحفاظ على سلامتهم وسلامة موظّفي البنك، نلتزم في ما يلي

خدمات مصرفية في الفروع المختارة:
1. للبنك الحق في التقليل من خدمات إستقبال الزبائن ونقلها الى الفروع المختارة فقط. في الفروع الأخرى، سيستمر عمل البنك دون إستقبال الجمهور.
2. بشكل عام، عند تحديد الفروع المختارة لتقديم خدمة استقبال الجمهور، سيعمل البنك وفق القائمة التي حدّدها في إطار تعليمات الإدارة المصرفية السليمة بموضوع "استمرارية العمل" (بند 355). ومع ذلك، ووفقا للظروف، بإمكان البنك تغيير القائمة مع الحفاظ على توزيع جغرافي مناسب ووفقا لاعتبارات أخرى ذات صلة بهذه الفترة (حجم الفرع، توفّر صندوق صرف نقدي وغيره).
3. بشكل عام، سيكون إجمالي عدد الفروع المختارة التي يتم بها إستقبال الجمهور %25 على الأقل من عدد الفروع المصرفيّة.
4. من أجل الحدّ من مخاطر الإصابة بالعدوى، يُقترح بأن يقوم البنك باتّباع إرشادات خاصّة للتقليل من الضغط الجماهيري داخل البنك: مطالبة الزبائن بتحديد موعد مسبق قبل زيارة البنك، إنشاء محطّة فحص أمنية عند الدخول للفرع وإرشاجات أخرى، بناء على تعليمات السلطات المختصّة.
5. ستوفّر الفروع المختارة الخدمة لجميع زبائن البنك.
6. سينشر البنك عبر موقعه على الانترنت وفي آليات أخرى مختارة، قائمة الفروع المختارة التي تقدم خدمة للزبائن.

خدمة مصرفية عن بعد:
7. سينظر البنك في القيام بإجراءات لتشجيع زبائنه على الانتقال للقنوات الديجيتالية وتجنّب الوصول الى الفرع، الّا في حالات ضرورية.
8. سيستمر البنك في الاستعداد للعمل عن بعد مع الاخذ بعين الاعتبار جميع المخاطر المنطوية على ذلك.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة