اخر الاخبار
تابعونا

الطقس - اجواء غائمة جزئيا ومعتدلة

تاريخ النشر: 2020-08-11 06:24:02
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تقديم تصريح ادعاء عام ضد مشتبه (20 عامًا) بضلوعه في شجار في حورة والتسبب بمقتل ساهر أبو القيعان

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي: مع إلإنتهاء من مهمة جمع البينات والأدلة على يد افراد الوحدة المركزية للتحقيق في ملف قضية مقتل شاب جراء إطلاق نار خلال شجار في بلدة حورة خلال شهر كانون ثاني من هذا العام، شجار الذي أسفر عن عدة اصابات اخرى.

بفضل تحقيق مهني وجذري اجرته الوحدة المركزية للتحقيق في مديرية النقب تم القاء القبض على مشتبه مركزي في القضية حيث تم تمديد فترة توقيفه من حين لآخر، وبالمقابل استمرت إجراءات التحقيق التي تقوم بها وحدة التحقيق.

بداية ااتحقيق في ملابسات القضية تعود الى يوم 11.1.20 حوالي الساعة 15:00 حول شجار تخلل إطلاق نار في حي رقم 10 في قرية حورة.

فور تلقي البلاغ سارعت قوات معززة من الشرطة الى مكان الحادث وشرعوا بجمع الادلة والبينات منها علامات اطلاق نار على مركبات التي وجد عليها علامات ضرر نتيجة اصطدام.
هذا وتبين انه قام مواطنين من سكان القرية بنقل مصابين لتلقي العلاج الطبي حيث تم لاحقا للأسف الشديد الإقرار عن وفاة احدهم.

مع التقدم في التحقيق تم الكشف عن هوية مشتبهين اخرين من سكان حورا في العشرينيات من العمر حيث تم القاء القبض عليهم بشبهة تورطهم في الجريمة ومن ثم اطلاق سراحهم من المحكمة بشروط تقيدية حيث ستستمر الإجراءات القانونية بحقهم.

بالمقابل أجرت الشرطة خطوات استباقية واستخباراتية حول المشتبه الرئيسي في إطلاق النار وهو من سكان بلدة الحورة في العشرينيات، حيث تم رصدة والقاء القبض عليه في 27.01.

 



مع التقدم في التحقيق تبين وفق الشبهات ان الخلفية للحادث هو نزاع بين الفصائل والذي تفاقم حتى اسفر عن الحادث.

هذا ووفق الشبهات قام المشتبه بلقاء الضحية وقام بدهسه في المركبة ومن ثم اطلاق النار عليه مما ادى الى وفاته لاحقا.
هذا وحاول المشتبه اطلاق النار على شخص اخر ولكنه فشل وحينها لاذ بالفرار من المكان.

مع الانتهاء من التحقيق، قامت النيابة العامة يوم امس 18.02 بتقديم تصريح مدعٍ حول نيتها لتقديم لائحة اتهام بحق المشتبه المركزي تنسب له مسؤولية ارتكاب الجريمة, هذا ومددت المحكمة فترة توقيفه حتى يوم 21.02 حينها متوقع تقديم لائحة الإتهام ضده مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية.

*ستواصل شرطة إسرائيل عملها باصرار وعزيمة في كل وقت وكل مكان للحد من ظواهر العنف والأسلحة الغير قانونية والجرم الخطير بالتركيز على المجتمع العربي وسوف تستثمر كافة مواردها واجود وحداتها لجمع الاسلحة الغير قانونية وستعمل جتهدة على فك رموز كافة جرائم القتل بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص مستخدمة وحداتها الخاصة للحد من الجريمة الخطرة واحالة المتهمين الى العدالة وذلك بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة