اخر الاخبار
تابعونا

تجربة 01

تاريخ النشر: 2020-02-19 14:28:49
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فوز طالبة من ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي الرامة بجائزة للابحاث العلمية على مستوى البلاد

فازت الطالبة صبا هيب من ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي الرامة في مسابقة الأبحاث العلميّة على اسم (גור אריה)، وهي جائزة قطريّة يفوز بها عشرة ابحاث سنويا على مستوى البلاد. وقد فازت هذه السنة الطالبة صبا عن بحثها في مجال علم الاحياء.

في هذا العام قامت وزارة المعارف بحصر 410 بحث متميّز من اصل 1200 بحثا علميا، تختار منها عشرة ابحاث الاكثر تميّزا وهي التي تحصل على جائزة مالية في حفل مهيب.
ومن الجدير بالذكر انه في العام الماضي حازت ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي الرامة على هذه الجائزة.
وشارك في هذا الحفل الراقي ممثلين عن وزارة المعارف، ومفتش المدرسة د.شداد ابو الفول, ومديرة المدرسة المربية انعام داود.
يشرف على وظائف البحث العلمي مركز الابحاث العلمية الاستاذ اسامة صح بالاضافة الى الدكتور وليد شلاعطة، الاستاذ وائل خطبا، والمعلمة روز رباح، والمعلمة رغدة حمشاوي.
واكدت مديرة المدرسة انعام داود ان هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا الجهود التي يبذلها طاقم المعلمين، والبيئة التعليمية والمختبرات الحديثة التي توفرها المدرسة، والدعم المتواصل من مفتش المدرسة د. شداد ابو الفول.
واشارت مديرة المدرسة ان الطالب يكتسب خلال التعليم المعرفة النظرية والمهارات العلمية. ويرافق الطلاب من خلال الابحاث العلمية، طاقم معلمين من الدرجة الأولى وعلى مستوى عالي جداً من ناحية المعرفة العلمية في مجال عملهم وقدرتهم التدريسية وهم السبب في حصد الجوائز القطرية، بحيث يحصل الطلاب على الاهتمام الشخصي والدعم من المعلمين خلال دراستهم.
وأكدت أن المدرسة شهدت نمواً كبيراً في فترة وجيزة وإقبالاً كبيراً من الطلبة المتفوقين من البلدات المجاورة الذين توزعوا على مختلف التخصصات التي توفرها المدرسة.
وكانت قد حصلت الطالبة المتميزة صبا هيب، على علامة ١٠٠ في بحثها العلمي الذي اجرته تحت اشراف مركز وظائف البحث العلمي الاستاذ اسامة صح والاستاذ وائل خطبا.
وتؤمن ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي الرامة، بطريقة التعلم ذو معنى والذي يتضمن اجراء الابحاث والتجارب وايجاد الحلول لمعضلات ومشاكل تعاني منها البشرية. تشير الابحاث بأن خوض تجربة التعلم هذة افضل بدرجات من طريقة التعلم التقليدية والتي يقوم المعلم من خلالها بتلقين المواد ليس اكثر.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة