اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

من الولايات المتحدة الى كوكب ابو الهيجاء . . الفنان أكرم عبد الفتاح يقدم موسيقى بتوقيع خاص




عاد الفنان الشاب أكرم عبد الفتاح, موسيقي ومنتج, من كوكب ابو الهيجاء الجليلية (29 عاماً) من مهمته الإنسانية, حسب وصفه, حيث قام بجولة "مونولوج" في عدة دول. وفي لقاء خاص معه تحدث عن جولته العالمية المميزة وتطرق لمواضيع عديدة, وسينشر اللقاء الكامل في مجلة "ليلك" عدد شباط.

تابعوا أكرم من خلال صفحته في انستغرام: Akram Abdulfattah Official



أكرم يعرّف نفسه كالتالي: " أنا موسيقي ومنتج, من مواليد الولايات المتحدة, فلسطيني الأصل من كوكب ابو الهيجاء, اختص بدمج الموسيقى العربية والشرقية وايجاد صوت موسيقي جديد يخصني ويخص هويتي المركبة من عدة أمور".

ليلك: ماذا يميز اعمالك الموسيقية؟
أكرم: تخصصي على مدار السنوات كان يرتكز ويعتمد على الموسيقى الآلاتية النابع من رؤيتي التي تقول ان الموسيقى الآلاتية المجردة من الغناء ممكن ان توصل تعبيرا قويا جداً للمجتمع ولكل العالم, وهاذا أقوله كموسيقي عالمي. وهذه الطريقة استطيع من خلالها ان اعبّر عن نفسي وعن مجتمعي بأسلوب يرفع الحس الذوقي أينما كان وعن طريق خلق توجه جديد للموسيقى العربية.

 


لقد انهى مع فرقته جولة حفلات وقريبا سيقدم عدة عروض في البلاد ومن ثم في الهند, وكما قال: "انهينا مجموعة عروض آلاتية كبيرة وهي الأكبر في البلاد, قدمنا 7 عروض في مناطق مختلفة منها حيفا والشمال والناصرة والمثلث, وكانت العروض مميزة. حاليا نعمل على تقديم عروض جديدة بالإضافة الى جولة عروض في الهند وجولة في 25 دولة في العالم وسنستمر بتمثيل بلدنا.
الاقبال كان ايجابياً, رغم الصعوبات الكبيرة في اطلاق مثل هذه الجولة والصعوبات لتنفيذ العروض على مستوى الجودة العالمية المعروفة التي نطمح لها بمشاركة موسيقيين من الهند والسويد.

فرقتنا مكونة من فنانين محليين وسويديين وهنود, وهذا ما يميزها وتتكون "فرقة مونولوج" من 8 اشخاص. أما في العرض القادم فستتكوّن من 5 عازفين وسيكون العرض عصريا وسنقدم من خلال الفرقة موسيقى من الروك والبوب, وهذا العرض سيكون جديدا. والمشروع القادم سيكون في الهند, مشروع ثلاثي هندي بمشاركتي مع ثلاثة عازفين من الهند.

ليلك: حدثنا اكثر عن جولة "مونولوج"؟
أكرم: هي جولة من 7 عروض انطلقت من حيفا وشفاعمرو, ام الفحم, كفرقرع, زيمر , معليا, كوكب ابو الهيجاء التي كانت بالذات بمثابة تحقيق حلم بالنسبة لي. في الخارج قدمت عروضا في 25 دولة من ضمنها الولايات المتحدة التي عشت فيها.
سأقدم عرضا في حيفا في السادس من شباط وفي بيت ساحور في الثامن من شباط. عرض موسيقي جديد متأثر من الروك والبوب, جوّ موسيقي فيه حركة, ومن هنا ادعو الجميع في هذا الجو الماطر الى حضور العرض الذي فيه طاقة جميلة وموسيقى جديدة وسيتم تقديم مقطوعة "من هنا".
في العاشر من شباط سأسافر الى الهند لتقديم جولة عروض مع فنانين من الهند".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة