اخر الاخبار
تابعونا

تجربة 01

تاريخ النشر: 2020-02-19 14:28:49
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

إنشاء منتدى قطري لمعاهد القيادة في المجتمع العربي


تتم في السنوات الأخيرة نشاطات مرحب بها من قبل العديد من المؤسسات لتأهيل وتشجيع القيادة الشابة في المجتمع العربي. اليوم، قررت المؤسسات توحيد الجهود لانشاء “المنتدى القطري لمعاهد القيادة في المجتمع العربي”.
تؤهل معاهد القيادة في المجتمع العربي الشبان والشابات العرب وترافقهم في عملية صقل الهويّة واكتساب أدوات قيادية في مجال دراستهم الثانوية وقبل انخراطهم في الدراسة الأكاديمية. اليوم، أنشئ “المنتدى القطري لمعاهد القيادة في المجتمع العربي” والذي سيوّحد كافة المؤسسات التي تشغّل هذه المعاهد في المجتمع العربي: مركز معاسيه، حركة تربوت، أجيال، أجيك، نجوم الصحراء، ومؤسسة شراكات إدموند دي روتشيلد. يترأس المنتدى أحمد مواسي، مدير مجال المجتمع العربي في صندوق ادموند دي روتشيلد.

معاهد القياد هي مشروع تربوي واسع النطاق يهدف لتقليص الفجوات الاجتماعية وتحقيق المساواة. من بين نشاطات المنتدى، يعمل لتحريك نشاطات مشتركة بين المعاهد المختلفة، وسيشكل مركز حوار مشترك إزاء مجال القيادة في صفوف شباب المجتمع العربي، وسيعمل على تطوير البحث والمعرفة في المجال.



أنشئت معاهد القيادة في اطار الجهود التي تقودها وزارة التربية والتعليم لأجل تشجيع المساواة وتكافؤ الفرص في المجتمع. تدعم وتساعد وزارة التربية والتعليم معاهد القيادة المجتمعية والجماهيرية في المجتمع العربي بهدف تشجيع الشباب من المجتمع العربي على المشاركة في عمليات التغيير الاجتماعي، مع تشجيع ودفع عمليات التمكين، التثقيف، والتطوّع الذاتية.

رئيس المنتدى، أحمد مواسي، مدير مجال المجتمع العربي في صندوق إدموند دي روتشيلد: “أرحب بانشاء منتدى معاهد القيادة القطري في المجتمع العربي والذي سيتيح توحيد القوى وتجميع المعلومات والموارد لأجل العمل المهني والممتاز في هذا المجال. معاهد القيادة هي بشرى للمجتمع الاسرائيلي عامةً، والعربي خاصةً، إذ أنها تؤهل جيل المستقبل للقيادة بالمجتمع العربي. يسرنا الانطلاق بقوى مشتركة”.
من جانبه أكد جلال صفدي، مدير قسم المجتمع والشبيبة في وزارة التربية والتعليم: “انشاء المنتدى هو حدث هام جدًا، لأننا نعتبر المعاهد شركاء في درب التغيير بالمجتمع العربي، عبر الحوار والحديث الذي يتيح دفع وتحريك الموضوع”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة