اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بين التراث الشامي والتركي: إطلاق أغنية وفيديو كليب "يا زماني" للفنانة دلال أبو آمنة

أطلقت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة فيديو كليب جديد بعنوان "يا زماني" والذي يدمج بين التراث الشامي والتركي بكلمات جديدة معبأة بالحنين إلى الوطن والماضي والأهل وتوزيع موسيقي حديث.

قدمت الفنانة دلال أغنية "أوسكودارا" التركية ضمن هذا العمل الذي تم تصويره في مدينة اسطنبول وفي مكان ليس ببعيد عن منطقة اسكودار، وتحديدا في منطقة السلطان احمد ذات المعالم التاريخية الهامة من مسجد السلطان احمد وآيا صوفيا اللذان يظهران في الكليب وسط حضور عفوي للسياح في المنطقة، يرافق الفنانة دلال كل من الفرقة الموسيقية وحافظات التراث في مشروع يا ستي.

ينضم هذا العمل لمشروع الفنانة دلال أبو آمنة يا ستي الكل الذي يعمل على إحياء الموروث الغنائي للشعوب حول العالم، وتقدم من خلاله أغنية "يا زماني"، بكلمات د. عنان العباسي طارق عسراوي وألحان التراث التركي والشامي.

يرافق الفنانة دلال في فرقتها الموسيقية، كل من اميل بشارة المشرف الموسيقي وعازف العود، وعازف البزق جريس خوري، وكايد سيلاوي عازف الايقاعات، وجدير بالذكر أنّ هذا العمل كان بإنتاج مشترك بين الفنانة دلال أبو آمنة وتلفزيون فلسطيني.

الكليب كان قريبا من فكرة الفلاش موب والمعروفة بالظهور المفاجأ للمغني وفرقته أمام مجاميع وفي أماكن عامة لكننا هنا أمام كليب مكتمل العناصر وجمالية زوايا الكاميرا التي أظهرت تفاصيل المكان بشكل مميز حيث أبدع المخرج الفلسطيني حسام أبو دان بانتقاء زوايا كاميراته رغم صعوبة التصوير في مثل هذه الأماكن المكتظة بالإضافة الى الألوان التي تم معالجتها في لندن عبر كبرى الشركات المختصة.

جدير بالذكر أن دلال أبو آمنة هي فنانة فلسطينية من مدينة الناصرة، إضافة إلى كونها دكتورة باحثة في علم فسيولوجيا الدماغ والأعصاب، وقد طافت دلال معظم دول العالم بحفلاتها ومشاريعها الغنائية التي يأتي مشروع "يا ستي" على رأسها، وهو المشروع الغنائي الذي يعمل على استعادة الجلسات النسائية الفلسطينية قديمًا ويعيد تقديم الأغاني التراثية بمشاركة الجدات الفلسطينيات اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ 70 عاما، وقد حقق المشروع نجاح منقطع النظير وصل لإقامة أكثر من 100 حفل فني في فلسطين ومجموعة من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى مشاركة مجموعة كبيرة تتخطى الـ 150 امرأة في حفلات المشروع واللواتي ينقسمن إلى نساء من الشتات الفلسطيني إضافة إلى نساء عربيات والجالية العربية في المدن الأجنبية. كما قدمت دلال في مشوارها الفني ألبومين غنائيين وهما "عن بلدي" وألبوم "يا ستي" وتعمل حاليًا على التحضير لإطلاق ألبومها الصوفي الجديد "نور".


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة