اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

كفر مندا: وزاة المعارف توافق على بناء مدرسة إبتدائية سابعة ومجمع روضات في منطقة القسائم‎

بدعوة من مجلس كفر مندا المحلي، قام السید چینادي كومنسكي مدیر وحدة التخطیط والبناء في وزارة المعارف، والسیدة شلومیت  متسلیح مركزة وحدة البناء والتطویر في الوزارة،بزیارة عمل لكفر مندا، بهدف بحث عدة مشاریع طالب بها المجلس المحلي.

 


ّ عقد الوفد جلسة عمل في المجلس المحلي بحضور رئیس المجلس المحلي مؤنس عبد الحلیم، عضوي المجلس المحلي محمود بدایةً حسین مراد وجمال حوش، مدیر قسم التربیة والتعلیم جمال طه، مهندس المجلس عادل قدح، محاسب المجلس عدنان حلومي، مركز  التعلیم فوق الإبتدائي حسان زیدان.


رئیس المجلس المحلي مؤنس عبد الحلیم رحب بوفد وزارة المعارف وشكرهم على دعمهم المتواصل لجهاز التربیة والتعلیم في  القریة، كما عرض آخر المستجدات والتطورات في مجال التربیة والتعلیم وبرامج المجلس المحلي للنهوض بالمؤسسات التعلیمیة نحو
الأفضل.


ّ مدیر قسم التربیة والتعلیم جمال طه قد ً م شرح ً ا وافیا عن الوضع الآني للمدارس والمؤسسات التعلیمیة وإحتیاجات البلدة لعدة مشاریع ومباني وتجهیزات، وعدة طلبات خاصة من الوزارة.


ً مهندس المجلس المحلي عادل قدح عرض الوضع الحالي لبنایات ومرافق المؤسسات التعلیمیة، وقدم شرحا عن ضم أراضي وقسائم جدیدة للخارطة الهیكلیة لكفر مندا، وضرورة بناء مؤسسات تعلیمیة جدیدة تلبي إحتیاجات القریة للسنوات القادمة.


ّ وبعد الجلسة قام الوفد بجولة میدانیة في القریة زار خلالها عدة مناطق بهدف الإطلاع عن كثب على إحتیاجات وطلبات المجلس المحلي.


وفي بشرى سارة وافق مسؤولي وزارة المعارف على المشاریع التالیة:

ً ا تعلیمیا بالإضافة لعدة مختبرات، غرف

1 -بناء مدرسة إبتدائیة سابعة في القریة، في منطقة الأزواج الشابة، وتضم المدرسة 18 صفً
تخص الإدارة والمعلمین والسكرتاریا وغیرها من المرافق.
2 -تم الموافقة على بناء مجمع روضات في منطقة قسائم الازواج الشابة.
3 -سیزور المجلس المحلي في 2020.2.17 لجنة مهنیة من وزارة المعارف للإطلاع على مبنى مدرسة الغزالي الابتدائیة، حیث قدم ً المجلس المحلي طلب ً ا لبناء بنایة جدیدة للمدرسة نظرا للوضع السيء للمبنى الحالي، وعلیه ستقرر اللجنة الخطوات القادمة.
وفي ختام الجولة، أعرب رئیس المجلس المحلي عن سروره بهذه الزیارة المثمرة، وأكّد متابعة المجلس لهذه المشاریع حتى إنجازها على أكمل وجه.
ً یشار أن وزارة المعارف قد صادقت نهائیا على بناء مدرسة تكنولوجیة بجانب المركز الجماهیري، وبنایة نموذجیة جدیدة لمدرسة  البطوف الابتدائیة في منطقة المعاصر.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة