اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشرطة تعلن عن استعدادها وجهوزيتها للعاصفة المرتقبة واهم توصياتها لجمهور السائقين ومستخدمي الطريق

جاء في بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: وفق معلومات وردت للشرطة من مركز الارصاد الجوية، ستشهد المنطقة خلال نهاية الأسبوع حالةٍ جوية من العواصف مصحوبة بهطول الامطار الى جانب هبوب الرياح مما قد يزيد من احتمال حدوث فيضانات، واغلاق شوارع رئيسيه في جميع انحاء الدولة خصوصاً في منطقة الساحل وشفيلا وايضا البقاع والنقب وصحراء يهودا والبحر الميت والنقب الشمالي والاوسط هذا ومتوقع هطول ثلوج في جبل الشيخ الى جانب هبوب رياح عاتية والتي قد تشكل خطر على المواطنين وقد تلحق ضرر بالممتلكات.

*شرطة اسرائيل على أهبة الاستعداد لاي طارئ بقوات معززة بما في ذلك وحدات الإنقاذ ووحدة المروحيات الشرطية لتقديم الخدمات بشكل ناجع للجمهور في كافة ارجاء الدولة وعلى الطرق المركزية بشكل خاص بهدف ضمان حياة وامن كافة مواطني الدولة*.

هذا وستنشر شرطة اسرائيل معلومات بشان اغلاقات الطرقات والشوارع والتشويشات المرورية الناجمة عن حالة الطقس على مدار الساعة.

ينصح جمهور السائقين ان يعوا إهتمامهم وإصغائهم الى الاخبار والمعلومات والتحديثات التي سنقوم بها عبر وسائل الاعلام والامتثال الى تعليمات افراد الشرطة بالاضافة الى ذلك يمكنكم تلقي كافة المعلومات حول التغييرات في حركة المرور ايضا عبر مركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110. في حالات الطوارئ يرجى الاتصال للرقم 100 فورا.

على ضوء احداث الماضي متوقع ان العاصفة تحدث تشويشات مرورية واغلاق طرق مركزية وحدوث فياضانات في بعض المناطق في كافة ارجاء الدولة.
لذلك ننصح بإستخدام التطبيق الذكيwaze الذي سيتم تحديثه من وقت لآخر.

جهوزية الشرطة تشمل التنسيق مع كافة هيئات الطوارى والانقاذ وتجهيز قوات خاصة لتصل الى المناطق التي بحاجة الى معالجة اثر اضرار العاصفة وحالة الطقس وذلك بهدف منع اي خطر للجمهور وضمان امنه وسلامته بما في ذلك مستخدمي الطريق وبهدف انقاذ الأرواح والعثور على المفقودين.

شرطة اسرائيل تناشد الجمهور بملاءمة سرعة مركباتهم لظروف الطريق والامتناع من السفر في الشوارع المعرضة والتي تشهد تدفق السيول والفيضانات والمحافظة على مسافة كافية من المركبة التي تسافر امامكم والحد من سرعة المركبة خصوصا اثناء طقس عاصف وماطر حيث من المفضل التخلي عن سفريات غير اضطرارية او رحلات الى الاودية والمناطق المعدة للفيضانات اثر الطقس العاصف هذا الى جانب توخي الحذر بقرب تجمعات مائية او برك ناجمة عن تدفق السيول او في البرك والاودية اثر خطر السقوط او الانجراف في الماء والغرق.

*فيما يلي بعض توصيات الشرطة المهمة في هذا الشان:*

*قبل الدخول الى المركبة:*

🔹 يجب التأكد من عدم وجود اي عطل في اطارات السيارة وانها تحوي ضغط الهواء المطلوب ليجعلها آمنة للسفر.

🔹 يتوجب على السائق تنظيف نوافذ المركبة الامامية بهدف منح مجال رؤية واسع قدر الامكان.

🔹 يتوجب على السائقين قبل القيادة التأكد من عدم عطل في مصابيح المركبة وتنظيف المصابيح الأمامية ، وكذلك تشغيل الأضواء اثناء القيادة.

🔹 يوجب على السائق قبل السفر فحص مسّاحات نوافذ المركبة وكونها صالحة للاستعمال.

*اثناء القيادة :*
🔹 يتوجب على السائقين ملاءمة سرعة المركبة مع الظروف الجوية ووضع الطريق.

🔹 يتوجب على السائقين تشغيل المصابيح اثناء السفر.

🔹 اثر خطر التزحلق على الشارع يتوجب عل السائقين توخي اقصى درجات الحذر وتجنب السفر على الطرقات المعرضة لتدفق السيول والفيضانات وخطر الانزلاق والغرق.

🔹 يجب امساك عجلة القيادة بكلتا يديه عند قيادة السيارة اثناء عبور اماكن تجمع المياه او الحفر المخبأة بسبب تراكم المياه على الطريق كي لا تسبب انحراف مفاجئ للسيارة.

🔹 يُحظر التوقف بشكل مفاجئ ويجب المحافظة على مسافة آمنة من السيارة التي أمامكم.

🔹 ينبغي إيلاء اهتمام خاص للمشاة ، مع إعطائهم حق الاولوية عند عبور الشارع. أثناء طقس ماطر يصعب رؤية عابري المشاة وتوقيف السيارة وفق المتطلبات. من المهم ملاءمة السرعة في الأحياء السكنية وإعطائهم حق الاولوية.
🔹 يتوجب على السائقين التركيز اثناء القيادة وتجنب أي سهو، بما في ذلك استخدام الهاتف المحمول أو إرسال الرسائل النصية، حيث إذا لزم الأمر، يمكنكم التوقف في مكان آمن.

🔹 يُحظر توقيف السيارة على هوامش الطريق وفي الاماكن غير المعدة لذلك، مما يشكل خطرًا على السيارات المارة في الشارع.

🔹 عندما يكون الشارع غارقا حافظوا على مسافة كبية وكافية بينكم وبين السيارة التي أمامكم.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة