اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اتفاقية عمل جماعية جديدة لعمال وموظفي نجمة داود الحمراء

وقعت الهستدروت وممثلو العمال في نجمة داود الحمراء ووزارة المالية على اتفاقية شاملة لتنظيم شروط العمل والاجور لعمال نجمة داود الحمراء، المخبريين المرشدين وموظفي مركز الطوارئ الهاتفي وموظفي وعمال الادارة.

وتعكس الاتفاقية الجماعية التزام الإدارة والهستدروت ضمان الأمن الوظيفي تجاه الموظفين والعمال وضمان شروط توظيف عادلة واشراك الموظفين في عمليات صنع القرار وترسيخ علاقة العمل القائمة على الثقة المتبادلة بين الطرفين.

وتتمثل الإنجازات الرئيسية للاتفاقية في انتقال الموظفين من ستة أيام عمل إلى خمسة أيام في الأسبوع دون ساعات عمل إضافية. اما أي موظف يود العمل يوما اضافيا فسوف تُدفع له أجرة الساعات الاضافية. اما فيما يتعلق بالعمل في يوم الراحة او يوم العطلة الأسبوعي، الذي يبدأ من الساعة 3 مساءً يوم الجمعة وحتى الساعة 11 مساءً يوم السبت ، فسيتم دفع اجرة هذه الساعات بمعدل 200٪ من الراتب العادي. كما سيتم دفع أجرة العمل خلال ايام الاعياد بنسبة 250 ٪.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم ربط جزء من الاتفاقية باتفاقيات القطاع العام وسيتم تحديث الأجور وفقًا للتواريخ والمعدلات التي سيتم بها تحديث أجور موظفي القطاع العام. وتقوم الاتفاقية الحالية بتحديث آليات الحوافز والمكافآت مع الأخذ بعين الاعتبار عبء العمل، المهمات الخاصة وكذلك لموظفي الادارة ، والذين تم الاعتراف بهم كجزء من النسيج الأساسي لأداء العمل اليومي لمؤسسة نجمة داود الحمراء. كما ينص الاتفاق على آلية لتصحيح الاجحاف بما يتعلق بإدراج جميع المناصب والقطاعات في نجمة داود الحمراء.
وتضمن الاتفاقية ايضا الحقوق والرواتب والحقوق الاجتماعية وتعكس اهتماما بحقوق الوالدين العاملين في المؤسسة، والدفع بدل وقت الأبوة والأمومة، ايام الإجازة والأجر الإضافي للوالدين.

وكان توقيع الاتفاقية بحضور رئيس هستدروت هماعوف، المحامي جيل بار تل ، مدير عام جمعية نجمة داود الحمراء ، إيلي بين ، المسؤول عن الاجور في وزارة المالية كوبي بار ناتان ، رئيس وحدة المؤسسات العامة والصحة في هستدروت هماعوف عيدا كرميرسكي. سكرتيرة الاتحاد النقابي نيريت فيتمان. المستشار القضائي لهستدروت هماعوف ياعيل شيلوني ورئيس اللجنة عوزير لايفير واعضاء اللجنة

وقال رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد مع التوقيع على هذه الاتفاقية:" ان نجمة داود الحمراء تعتبر من اهم المؤسسات التي تعمل على تقديم خدمات الاسعاف والانقاذ في البلاد. انا اُهنئ على هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بعد مفاوضات كنت انا احد المرافقين لها، ونجحنا في نهايتها من التوصل الى اتفاق لضمان شروط العمل وتحقيق الانجازات لآلاف العمال الذين يؤدون يوميا رسالة مقدسة في الحفاظ على سلامة الجمهور في اسرائيل.
ستستمر الهستدروت، بصفتها بيت يجمع تحت سقفه كافة العمال، في العمل من أجل دعم الطبقة العاملة وتعزيز مكانتها. أشكر كل من شارك في المفاوضات ورافق العمال حتى التوقيع".

وقال رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال:" انه انجاز جديد لهستدروت هماعوف، ولوحدة العاملين في المؤسسات الجماهيرية والصحية. اشكر رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد الذي عمل كثيرا من أجل الوصول الى هذه الاتفاقية. كما اشكر عيدا كراميرسكي رئيسة الشعبة ونيريت فيتمان سكرتيرة النقابة المهنية وعوزير لايفر رئيس لجنة العمال، كما اشكر مدير عام نجمة داود الحمراء ايلي بين وللمحامية ياعيل شيلومي المستشارة القضائية لهستدروت هماعوف على الجهد الكبير والاستعدادية والانجازات لصالح العاملين في المؤسسة".

وعقب مسؤول الاجور في وزارة المالية كوبي بار ناتان: "مرة أخرى ، نثبت أن التعاون بين جميع الأطراف يمكن أن يوصلنا إلى اتفاق يمكن للجميع أن يفخر به. أشيد بالاتفاقية الجديدة ، والتي إلى جانب المرونة التي تسمح بها لهذه المنظمة الهامة، تساعدها على مواصلة تقديم الخدمة المثلى للجمهور، وتُعزز القدرة على استيعاب موظفين ذوي جودة عالية، وبعد سنوات تمكنا من تنظيم جميع الامور المتعلقة بالرواتب وقضايا التوظيف في نجمة داود الحمراء. أود أن أشكر مدير عام مؤسسة نجمة داود الحمراء إيلي بين، رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد ، المحامي جيل بار طال ، رئيس هستدروت هماعوف للتوصل إلى هذه التفاهمات، ولطاقم قسم الاجور في وزارة المالية ، برئاسة نائب المسؤول عن الاجور ضياء أسدي وأفي فريدمان ويفتاح عسيئيل ، المحامية ياعيل يسرائيلي-نيبو من الطاقم القانوني ولشادي عزام وريكي ايرز كرين من طاقم الاجراء لعملهم الدؤوب".

وقال المدير العام لنجمة داود الحمراء ايلي بين: "بعد عقود ، تم التوقيع على اتفاقية جماعية جديدة تم فيها تحديد دستور عمل منظم ومستحدث لموظفي المؤسسة، ونحن نرحب بذلك. يعتبر هذا الاتفاق التاريخي بشرى توفر الأمن الوظيفي لنجمة داود الحمراء ، وتُصحح اجحافا طويلًا وتنتقل بعمال نجمة داود الحمراء إلى أسبوع عمل مدته خمسة أيام. هذه فرصة لأقول شكرا لعاملات وعمال المؤسسة، طليعة طب الطوارئ، اللذين يقضون الليل والنهار من اجل جميع سكان دولة إسرائيل.هذه الاتفاقية ليست سوى خطوة اولى لتحسين ظروف عمل موظفي نجمة داود الحمراء سنستمر في العمل مع الهستدروت ونقابة العمال لضمان حصول العمال والموظفين والعمال الميدانيين بالتحديد، على ما يستحقونه اسوة بالمسؤولية الجسيمة التي تقع على عاتقهم وأنشطتهم المتفانية لإنقاذ الأرواح ".

وقال رئيس لجنة العمال عوزيرلايفر: "إن لجنة عمال نجمة داود الحمراء للتوصل إلى اتفاق جيد تم التوصل إليه بالتعاون مع الإدارة. لقد كانت مفاوضات طويلة ولكنها مهمة. نشكر الاف العمال لدعمهم وللهستدروت ووزارة المالية لمساهمتهم ومساعدتهم للوصول الى هذه اللحظة" .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة