اخر الاخبار
تابعونا

عون: التحقيق مستمر بتفجير مرفأ بيروت

تاريخ النشر: 2020-08-14 20:11:26
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشرطة تستعد لبدء الاحتفالات برأس السنة 2020 وتنشر توصياتها لجمهور المحتفلين

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:
أنهت شرطة إسرائيل استعداداتها الميدانية لمواكبة بدء وسريان الاحتفالات للعام الجديد 2020 استعدادات التي بدأت مع نهاية الأسبوع الماضي والتي ستصل الى اوجها هذه الليلة.
في هذا السياق، قامت الشرطة بتعزيز أنشطتها الميدانية العلنية والسرية، ولا سيما في مجال ترخيص المحلال التجارية وحركة المرور.
هذه الليلة (الثلاثاء ،31.12.2019)، وفق المتوقع أن يحتفل العديد من المواطنين بمناسبة حلول العام الجديد ، وعليه ستنشر شرطة إسرائيل الالاف من افرادها، بما فيهم من حرس الحدود في المحاور الرئيسية ومناطق الترفيه المركزية وبين الحشود في جميع أنحاء الدولة، كل ذلك بهدف ضمان سلامة وأمن جميع المواطنين وتزويدهم بخدمات الشرطة على اكمل وجه.
من المتوقع أن تركز الشرطة في عملها في الميدان على ثلاث مهام رئيسية:
▪ضمان امن وسلامة المحتفلين في محاور أمنية واسعة، والحفاظ على النظام العام ومنع الجريمة بجميع مظاهرها والتركيز على توجيه حركة السير وتطبيق القانون حول مخالفات المرور الخطرة، والتي تشكل خطرا على حياة مستخدمي الطرق بما فيها القيادة المتهورة وبسرعة فائقة والقيادة تحت تاثير الكحول. في غضون ذلك، لن تتهاون الشرطة وسوف ترد بشكل حازم وصارم على اي نوع من اعمال العنف في كل مكان وزمان.


▪خلال الاحتفالات في ليلة راس السنة سوف تشهد الطرقات ارتفاع في حركة المرور، وخاصة الذين يزورون مواقع الترفيه في جميع أنحاء الدولة. حيث من المتوقع ان يخرج الكثير من الشباب للاحتفالات ويقوموا بشرب كميات كبيرة من الكحول. من هنا ننوه أن القيادة تحت تاثير الكحول قد تشكل خطرًا حقيقيًا على حياة الإنسان وسببًا هامًا لحوادث الطرق المروعة. ستعمل شرطة إسرائيل على رصد هؤلاء السائقين من أجل منع وقوع حوادث الطرق وبهدف ضمان عودة الجميع إلى منازلهم بأمان وسلام.
▪هذا وسيقوم افراد شرطة المرور ومتطوعيها بنشر قوات معززة على الطرق داخل البلدات وخارجها لتوجيه وتنظيم حركة المرور وتطبيق قوانين المرور، وستقيم نقاط لرصد وفحص سائقين تحت تأثير المخدرات او الكحول، بهدف ضمان سلامة الجمهور وجميع مستخدمي الطرق. هذا وسيتم تحديث اماكن الحواجز والتغييرات المتوقعة في حركة السير عقب الاحتفالات بالعام الجديد على التطبيق الذكي Waze.
*ينصح جمعهر السائقن بمواكبة المعلومات عبر المركز الوطني للمعلومات في الشرطة على الرقم 110 وايضا وفق التطبيق الذكي waze والتصرف وفقًا لذلك*.
في اطار الخدمة المقدمة لجمهور السائقين ستقوم الشرطة بتوزيع جهاز "الينشوف" جهاز لفحص مستوى الكحول في الجسم بالقرب من مراكز الترفيهية، مما سيسمح للسائقين بالتحقق الذاتي من مستوى الكحول قبل القيادة، بهدف تحقيق الكشف المبكر وتجنب المخاطر التي تنطوي عليها.
*اليكم اهم قواعد الوقاية من الحوادث والتصرف المسؤول والآمن خلال احتفالات العام الجديد*:
🔹 كن يقظًا وانتبه لما حولك في حال أي شكوك حول جسم مشبوه أو شخص مشتبه به، أو أي حادثة أخرى تتطلب تدخلًا فوريًا من الشرطة، اتصل بمركز الطوارئ للشرطة على الرقم 100 بشكل فوري.
للحصول على معلومات، يمكنك الاتصال بمركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110 في أي وقت.
🔹 يمنع ركن المركبة على هامش الطريق مما قد يشكل خطرا على مستخدمي الطريق, يسمح ركن المركبة فقط في المناطق المعدة لذلك باستثناء حالات الطوارئ.
🔹 يحبذ تعيين سائق لقيادة المركبة الذي يمتنع عن شرب الكحول او بامكانكم استخدام وسائل النقل العام.
🔹 يجب التقيد بقوانين المرور وتجنب استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة أو أي سهو الذي قد يعرض جميع ركاب السيارة ومستخدمي الطريق للخطر مما قد يشكل سببًا رئيسيًا لحوادث الطرق.
*توصيات للزائرين في مراكز الترفيه المختلفة:*
🔹 افتح زجاجة المشروب بنفسك وتجنب تلقي زجاجة مفتوحة من شخص غريب.
🔹 ابقِ كأس المشروب تحت اشرافك، واحرص من أي سلوك غير عادي أو مشبوه لاشخاص بالقرب منك.
🔹في حال وجود تأثير غير عادي عليك إثر المشروبات، سواء كانت كحولية أم لا ، توجه لطلب المساعدة الفورية.
🔹 تحديد مسبق من هو السائق المناوب شخص الذي لا يشرب الكحول (سواء للقيادة الى المنزل أو من أجل ضمان سلامة المجموعة).
*ستعمل شرطة إسرائيل على ضمان سلامة وطمانينة جميع مواطني دولة إسرائيل قبل وأثناء الاحتفالات بالعام الجديد بهدف ضمان سلامة وامان المتنزهين، وفي النهاية - العودة إلى ديارهم بأمان*

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة