اخر الاخبار
تابعونا

غرق شاب 24 عاما في بحيرة طبريا

تاريخ النشر: 2020-08-06 17:37:57
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بومبيو: سأتعاون مع إجراءات عزل ترامب بموجب القانون

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول، إنه سيتعاون مع إجراءات عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بموجب القانون.
وأشار بومبيو في مؤتمر صحفي أقامه بوزارة الخارجية الأمريكية، نقلته وكالة "رويترز" إلى أنه سيكون سعيدا بالإدلاء بشهادته، وتقديم أي وثاق بشأن مساءلة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من أجل عزله في مجلس الشيوخ.
وتابع وزير الخارجية الأمريكي "إذا كانت تلك الطلبات متوافقة مع القانون، سألبيها على الفور".
وافتتحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، قبل قليل جلسة تاريخية لطرح المداولات بشأن التهمتين اللتين يواجههما الرئيس دونالد ترامب في إطار مساءلته من أجل عزله، وذلك قبل التصويت عليهما في وقت لاحق اليوم.
وقالت بيلوسي: "افتتح بكل أسف المداولات بشأن مساءلة رئيس الولايات المتحدة. وإذا لم نتحرك الآن فسيكون ذلك إهمالا في أداء واجبنا".
وأضافت بيلوسي أن ترامب استغل سلطته للحصول على منفعة سياسية شخصية على حساب الأمن القومي الأمريكي وأنه شرع في حملة لم يسبق لها مثيل من تحدي الكونغرس وعرقلة عمله بعد انكشاف أمر مخالفاته.
وبدأ مجلس النواب الأمريكي مداولات، اليوم الأربعاء، قبل تصويت تاريخي على اتهام الرئيس دونالد ترامب بإساءة استغلال سلطاته وعرقلة عمل الكونغرس، الأمر الذي قد يجعله ثالث رئيس للولايات المتحدة يواجه المساءلة وربما العزل.
ومن المتوقع أن يشهد تصويت المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون استقطابا على أساس حزبي، مما يسلط الضوء على الانقسام العميق داخل الكونغرس بشأن تصرفات ترامب وعلى الخلاف السياسي الأكبر في البلاد، بحسب "رويترز".
وقد يصبح ترامب ثالث رئيس أمريكي يواجه المساءلة، وذلك في إجراء غير معتاد للتدقيق في سلطات الرئيس منصوص عليه في الدستور الأمريكي ولا يطبق سوى على المسؤولين التنفيذيين الذين يرتكبون "جرائم وجنحا خطيرة". ولم يُعزل أي رئيس بموجب ذلك الإجراء.
والتصويت المتوقع بعد ظهر أو مساء اليوم سيفضي إلى محاكمة ترامب الشهر المقبل أمام مجلس الشيوخ، وسيقوم خلالها أعضاء مجلس النواب بدور الادعاء. ويهيمن على مجلس الشيوخ الجمهوريون الذين لم يبدوا اهتماما يذكر بعزل الرئيس من منصبه.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة