اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

سلسلة محاضرات في مدرسة دار العلوم الثانوية الاهلية - جديدة المكر

نظمت مدرسة دار العلوم الاهلية الثانوية في الجديدة-المكر سلسلة فعاليات تربوية هادفة، ترمي الى مكافحة آفة العنف السائدة في المجتمع عامة والمجتمع العربي خاصة، والتخفيف من انتشار المخدرات والكحول بين الشباب.

في بداية سلسلة الفعاليات قام مدير المدرسة الاستاذ "خليل ميعاري" بإلقاء كلمة مقتضبة لطلاب المدرسة حول مكافحة العنف والتحلي بقيم التسامح وحث الطلاب على استعمال الحوار كطريقة حضارية لحل الازمات مع الطرف الاخر.

وبدورها قامت مستشارة المدرسة المعلمة "منى فاعور-عرابي" بتمرير فعاليات تربوية لمربي الصفوف تحت عنوان "نحن لا نستسلم" والذين قاموا بدورهم بتمريرها لطلابهم بهدف اعطاء الفرصة لهم بمشاركة مخاوفهم وتزويدهم باليات للتعامل مع الضغوطات وحالات العنف المستشرية في المجتمع واسماع صرختهم ضد العنف.

كما وشارك طلاب المدرسة مع معلميهم بمسيرة جماهيرية في القرية بمبادرة المجلس المحلي ضمن مشروع "الأمن الجماهيري" تحت عنوان "بلدتنا بخير" لإطلاق صرختهم ضد العنف وتذويت قيم التسامح.

ومن جهة أخرى شارك طلاب المدرسة بمحاضره حول موضوع العنف عامة والعنف ضد النساء والعنف في شبكات التواصل الاجتماعي خاصة وذلك من قبل مبادرات من جمعية كيان " تنظيم نسوي " تحت اشراف العاملة الاجتماعية هاجر ابو صالح ومجموعة نساء قياديات، منتدى نسائي في بلدة الجديدة-المكر.

وتحضيرا لشهر مكافحة المخدرات والكحول بين الشباب, شارك طلاب المدرسة ايضاً بمحاضرة من قبل العاملة الاجتماعية جهينة بدر بمبادرة المجلس المحلي ضمن مشروع "الأمن الجماهيري".

وقد لاقت تلك المحاضرات والفعاليات صدى ايجابياً من قبل طلاب المدرسة، وأثنى مدير المدرسة على كل من ساهم في انجاح تلك الفعاليات التربوية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة