اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

من رام الله الى الناصرة: نها مصلح وختام سليمان تسوقان المنتجات الفلسطينية في أسواق الميلاد

سيدتان فلسطينيتان طلائعيتان، آمنتا بقدراتهما وقدرات المرأة الفلسطينية. نها مصلح وختام سليمان من رام الله، تحرصان على الحضور الى منطقة الناصرة والجليل في موسم أعياد الميلاد، للمشاركة في فعاليات "كريسماس ماركت" لعرض منتجاتهما التراثية الفلسطينية ورفع نسبة الوعي والادراك لأهمية تلك المنتجات.
السيدة نها مصلح صاحبة "معرض زينب للفنون الشرقية في رام الله"، وهو يضم معروضات تراثية، عربية، فلسطينية، شرقية، اسلامية. تقول السيدة مصلح "للصنارة" عن هدفها من وراء مشروعها " نهدف من وراء المشروع الى تقديم المعلومات والمشاركة في المعارض المختلفة وبيع منتجاتنا للناس، تلك المنتجات المستندة الى ما خلفه لنا الآباء والأمهات على مر العصور السابقة، ونقدمه بأسلوب جديد يلائم أيامنا وأسلوب حياتنا، بحيث يرتدين الملابس في أي مناسبة بكل فخر واعتزاز".
السيدة ختام سليمان صاحبة مشروع "صابون بلادي"، الموجود في المجمع التجاري المنارة في رام الله ولديها نقاط بيع في الخليل وغزة، أما المصنع موجود في مدينة نابلس، وعن مشروعها تقول السيدة سليمان: " نقوم بتصنيع صابون بلادي من مخرجات زيت الزيتون، وهي صوابين طبيعية، صلبة، سائلة وكريمية. نضيف اليها الأعشاب الفلسطينية المستخدمة في العلاج البديل. نعمل على تطوير وتعزيز المنتج الطبيعي والتراثي بهدف العودة لاستخدامه، والاستغناء عن المنتجات الكيماوية التي أدت الى مشاكل جلدية عديدة".
وما يميز مشروع سليمان أنه نسوي بحت، فجميع العاملات في المشروع المصنع والمركز هن من النساء وتضيف " نوفر للنساء خاصة من القرى المهمشة فرص العمل من خلال هذا المشروع".
وتضيف السيدتان مصلح وسليمان أنهما تشاركان في معارض داخل البلاد وخارجها، في فلسطين التاريخية وفي البلاد العربية والأجنبية خاصة الأوروبية والأمريكية. وقد شاركتا في معرض أقيم الأسبوع الماضي في فندق "جولدن كراون" في الناصرة كما ستعودان للمشاركة في سوق الميلاد في منطقة العين (كنيسة الروم الأرثوذكس) وفي "كريسماس ماركت" في كفرياسيف.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة