اخر الاخبار
تابعونا

أجواء حارة ورياح جنوبية شرقية

تاريخ النشر: 2020-10-26 07:52:08
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي يحصل على دعم مالي بقيمة 3 مليون شيكل لتطوير شارع 54 والمنطقة المحيطة به

ضمن50 الى 60 سلطة محلية وضمن برنامج نداء للجمهور "קול קורא" تقدمت لسلطة تطوير النقب والجليل التابعة لوزارة الداخلية بعرض مشاريع مستقبلية خططت لها هذه السلطات المحلية وعرضتها من أجل الفوز بهبات مالية لتطوير هذه المشاريع كان من ضمنها مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي والذي فاز بهبة مالية قيمتها 3 مليون شيكل بعد عرض شريحة بمشاريع تطويرية أهمها منطقة شارع 54 والمنطقة المحيطة به مثل القرية السياحية ومستشفى أمراض الشيخوخة التي خطط لها المجلس المحلي هناك.
ومن شروط الحصول على هذه الهبة المكملة لاتمام تنفيذ هذه المشاريع يُشترط بأن تكون هذه المشاريع عبارة عن رافعة اقتصادية تساعد في تطوير السلطة المحلية اقتصاديا من حيث ضريبة الأرنونا وتوفير اماكن عمل لشريحة كبيرة وتوفير مالي كذلك لهذه السلطة المحلية.
مجلس كوكب ابو الهيجاء تقدم بمشروعين هامين أولهما مشروع الطاقة الشمسية التي يمكن أن توفر على السلطة المحلية مبلغ حوالي 160000 شيكل تُدفع سنويا لشركة الكهرباء أثمان كهرباء.
أما المشروع الثاني فهو تطوير شارع 54 أي الشارع الالتفافي الذي يربط المنطقة الصناعية ومنطقة القرية السياحية وكذلك مستشفى أمراض الشيخوخة من اجل استيعاب مبادرين يقومون ببناء هذه المشاريع والتي ستكون مصدر استثمار اقتصادي لمجلس كوكب المحلي من خلال ضريبة الأرنونا وللقرية بشكل عام من خلال توفير فرص عمل للأيدي العاملة.
ومن خلال نقاط الاستحقاق والتي كانت شرطا للسلطة المحلية يجب أن تحصل عليها بعد عرض مشاريعها فقد حصلت السلطة المحلية في كوكب الى جانب 7 سلطات محلية أخرى ضمن عشرات السلطات المحلية العربية واليهودية والتي شملت اولا دراسة هذه المشاريع من قبل اللجنة ووضع نقاط الاستحقاق وثانيا حيوية هذا المشروع للسلطة المحلية ونجاعته وثالثا طريقة تقديم المشروع من خلال كراسة بها شرح وافٍ لهذه المشاريع.
وفي نهاية هذه المراحل تم استدعاء ممثلي السلطات المحلية لعرض هذه المشاريع أمام اللجنة بحيث حضر من مجلس كوكب ابو الهيجاء رئيس المجلس زاهر صالح ومخطط المشاريع وسكرتير ومهندس المجلس بالاضافة الى ممثلي اتحاد المياه والذي لهم دور أيضا فيها بحيث قام رئيس مجلس كوكب المحلي بعرض المشروعين أمام اللجنة واللذين تم قبولهما وعُرِض على المجلس المحلي اختيار احدهما وتم اختيار مشروع شارع 54 لأهميته القصوى والذي يحقق أهدافا اكثر للمجلس المحلي، تم بعدها المصادقة على منح المجلس دعم لتنفيذ هذا المشروع بقيمة 3 مليون شيكل.
وفي هذا المقام يتوجه المجلس المحلي بشكره الجزيل لعضوي الكنيست الدكتور احمد الطيبي والمحامي أسامة السعدي واللذين ساعدا في دعم هذه الخطوة وحصول مجلس كوكب المحلي على هذا الدعم.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة