اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

في الانتخابات القادمة.. 20 عضواً عربياً!!

يبقى العربي دائماً مشكلة أمنية في هذه الدولة مع أن للأمن, بالنسبة للعربي أذرعاً وأبعاداً لا تنتمي للأمن إطلاقاً بل هي نفسية وعنصرية.
لماذا أثير هذا الموضوع؟ لأن الوضع الحالي هو: لا حكومة ولا ائتلاف.. ولأنّ القائمة المشتركة صاحبة القوة مقصيّة منها.
القائمة المشتركة أصبحت مهمة ولكن على صوتنا أن يصبح أكبر, بما معناه أن تمثيل القائمة المشتركة في الكنيست يجب أن يصل الى 20 عضواً أو أكثر, على الأقل.
يجب أن تتوقف حكومة تقصي مواطنيها العرب!
في الانتخابات الأخيرة حصلنا على وزن ولكنه وزن غير كافٍ.. علينا ألا نعتبر أن يوم الانتخابات هو يوم إجازة.. بل هو يوم عمل يمنحنا الفرصة المنتظرة لنكون القوة التي تحرك الحكومة..
صحيح أنّ القائمة المشتركة اليوم مهمة ولكن كثافة التصويت أهم..
اللامبالاة تضعف قوتنا.. ربما يعجبنا ممثل ما أو لا يعجبنا, المهم أن يكون لنا أكبر مقاعد لتصبح كتلة حاسمة حتى نرفع الجدران ضد العنصرية عالياً..
عدم التصويت واللامبالاة هما بمثابة إعدام لوجودنا في أرضنا..
في هذه المرحلة لا تهتم إسرائيل بوضع المواطن العربي في البلاد. وخير دليل نتائج امتحانات البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (البيزا) لعام 2018 ومعطياتها المقلقة بخصوص المجتمع العربي من حيث نتائج الطلاب العرب والفرق بينهم وبين الطلاب اليهود. وكان الفارق بينهم أربع سنوات تعليمية.. هذا لا يعني أن طلابنا ينقصهم الذكاء فقد تخرج منهم, بإعداد هائلة, الأطباء والمحامون والمعلمون المؤهلون في أكبر كلية لدار المعلمين في حيفا. حجم الاستثمار في أي مشروع للوسط العربي قليل بالنسبة لما يتطلبه الدعم التعليمي.
في الانتخابات القادمة صوتوا بكثافة أكبر لنحصل على 20 مقعداً على الأقل لنكون القوة الرادعة مستقبلاً بما يخص إقصاءنا عن أي تطور وأي مشروع.
في إتحادكم قوة لكم..
* * *
بدها شوية توضيح
* رئيس القوى البشرية للجيش الإسرائيلي أصدر بياناً كاذباً حول نجاحه في ارتفاع عدد تجنيد اليهود المتدينين.. الكذبة هي أن 3,070 متديناً من بين اليهود انتسبوا للجيش. بينما الحقيقة هي 1,300 جندي.
لماذا؟.. التلاعب في الأرقام وإظهار بطولة موجودة, وشعار كاذب..

* سخر قادة الأطلسي في اجتماعهم في لندن من ترامپ بسبب تجاهله للبروتوكول في المؤتمر الصحفي, حيث تعدى المؤتمر الصحفي 40 دقيقة.. مما جعل ترودو يقلق على فريق ترامپ الذي تفاجأ من تمديد مدة مؤتمر ترامپ مع الصحافة.
ترامپ علق على ترودو أنه "بوجهين" واختصر زيارته وعاد الى واشنطن..
ترامپ يتعرض حالياً لمواجهة إجراءات عزله.

* دان پروپر, مؤسس ورئيس شركة "أوسم", قال إنّه ليس فقط على جوليڤر الاستقالة (كان يعني نتنياهو) بل كل الأقزام الذين حوله..

* هل التسريح من السجون أصبح مهرجاناً وعرساً..؟
لنعتب على أنفسنا إذا أصبح الوضع في هذه البلاد يقدر المجرم ويحترمه.. ومن هنا أفهم ولا أهضم قضية انتشار القتل في الوسط العربي.. يجب أن يُعاد النظر في القوانين...

* انتهت مهلة تسليم الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي.. لينطبق عليها المثل القائل: تمخض الجبل فولد فأراً.
ڤيدا مشعور

 


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة